سياسة دولية

بايدن يقبل ترشيح الديمقراطيين.. ويعد بهزيمة ترامب (شاهد)

قال إن زمن تملق الطغاة انتهى- أ ف ب (أرشيفية)
قال إن زمن تملق الطغاة انتهى- أ ف ب (أرشيفية)

أعلن السيناتور الديمقراطي، جو بايدن، قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض الانتخابات الرئاسية منافسا للرئيس الجمهوري الحالي، دونالد ترامب.

وأوضح بايدن رؤيته لإعادة بناء الأمة بشكل أفضل، في خطاب ألقاه في ختام المؤتمر الوطني الافتراضي لحزبه الديمقراطي، الذي استمر أربعة أيام.

وتعهد بايدن في كلمته التي ألقاها في مؤتمر الحزب، بأن يتحد مع كافة الديمقراطيين؛ من أجل هزيمة منافسه ترامب.

وشن هجوما شرسا على ترامب، مؤكدا أنه في حال انتخابه رئيسا، ستقف الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها، وسينتهي "زمن تملق الطغاة".

وقال بايدن: "سأكون رئيسا متضامنا مع حلفائنا وأصدقائنا، وسأقول بوضوح لخصومنا إن زمن تملق الطغاة قد ولى". مضيفا أنه "في عهد بايدن لن تغض أمريكا النظر، إذا وضعت روسيا مكافآت على رؤوس جنود أمريكيين، ولن تتسامح مع تدخل أجنبي في انتخاباتها"، واعدا بالدفاع عن "حقوق الإنسان والكرامة".

كما أشار إلى أنه سيطبّق إذا ما انتخب رئيسا استراتيجية وطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، اعتبارا من "اليوم الأول" لولايته.

 

 

اقرأ أيضا: المعارضة التركية تندد بتصريحات لبايدن ضد أردوغان


وقال بايدن في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، مخاطبا الناخبين الأمريكيين: "إذا أصبحت رئيسكم، سنطبّق منذ اليوم الأول الاستراتيجية الوطنية التي أعددتها منذ آذار/ مارس"، مشدّدا على أنّ فشل الرئيس دونالد ترامب في حماية مزيد من الأمريكيين من الوباء الفتّاك "لا يغتفر".

وقال بايدن، في الليلة الختامية للمؤتمر الوطني لحزبه، إنّه "بشرف وتواضع كبيرين، أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وكان الحزب الديمقراطي أعلن اختيار بايدن مرشحا له لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ضد منافسه الرئيس الجمهوري ترامب.

وأضاف: "لا يخطئنّ أحد، باتّحادنا يمكننا تجاوز هذه المرحلة القاتمة في أمريكا وسنفعل ذلك".

 

 

 

التعليقات (0)