سياسة دولية

بايدن يفوز رسميا بترشيح الديمقراطيين لـ"الرئاسية" (فيديو)

كلينتون وكارتر أعلنا تأييدهما وثقتهما بقدرة بايدن على قيادة أمريكا- جيتي
كلينتون وكارتر أعلنا تأييدهما وثقتهما بقدرة بايدن على قيادة أمريكا- جيتي

فاز جو بايدن رسميا بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، بمواجهة الرئيس دونالد ترامب، المقرّرة في الـ3 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وصوّت غالبية مندوبي الديمقراطيين لصالح بايدن، نائب الرئيس السابق، في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب، في ميلووكي شمال الولايات المتحدة، الذي يعقد افتراضيا؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وما أن أُعلنت نتيجة التصويت، حتى خاطب بايدن في رسالة مباشرة عبر الفيديو المؤتمرين، قائلا لهم: "شكرا لكم من صميم قلبي!".

 

اقرأ أيضا: المعارضة التركية تندد بتصريحات لبايدن ضد أردوغان

 

وقال الرئيسان الأمريكيان السابقان، بيل كلينتون وجيمي كارتر: إن جو بايدن لديه الخبرة والنزاهة لاستعادة أمريكا التي دمرها الوباء.


واستهدف اليوم الثاني للمؤتمر، تحت عنوان "القيادة تهم"، إثبات أن بايدن سيمثل العودة للوضع الطبيعي بعد "فوضى" إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، على حد قول كلينتون.


وقال كلينتون في مقطع فيديو مسجل: "في وقت مثل هذا، يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة... هو بدلا من ذلك مركز عاصفة. هناك فوضى فحسب. شيء واحد فقط لا يتغير قط، إصراره على إنكار المسؤولية وإلقاء اللوم".

 

 

Last night, folks from across the country came together to show how much stronger we are when we stand united. Looking forward to tonight where we'll talk about why leadership matters, and hear from my favorite #DemConvention speaker, @DrBiden. https://t.co/7nunEqhK9C

 

 

Joe Biden formally nominated as 2020 Democratic presidential candidate at #DemConvention pic.twitter.com/K1mABA6URe

 

 

 

التعليقات (0)