صحافة إسرائيلية

خلافات داخلية تؤجل زيارة وفد إسرائيلي للإمارات

وفد إسرائيلي يعاين أبنية لاختيار موقع للسفارة- جيتي
وفد إسرائيلي يعاين أبنية لاختيار موقع للسفارة- جيتي

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن مندوبين عن وزارة الخارجية الإسرائيلية بدأوا بمعاينة مبان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي؛ من أجل اختيار أحدها مقرا للسفارة المقبلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فرقا مشتركة إسرائيلية وإماراتية بدأت بصياغة تفاصيل الاتفاق بين الجانبين، من أجل انطلاق العلاقات الدبلوماسية، قبل إجراء محادثات رسمية بينهما، التي من المتوقع أن تعقد في أبو ظبي لاحقا.

وأشارت إلى أن توجه وفد إسرائيلي للإمارات لإجراء مباحثات تأجل بسبب خلافات داخلية حول الصلاحيات في هذا المجال، بين مجلس الأمن القومي، وجهاز الموساد، ووزارة الخارجية.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يكذّب مزاعم الإمارات.. الاتفاق لم يغير شيئا بخطة الضم

 

وكانت خارجية الاحتلال الإسرائيلي نشرت صورة لرسالة رئيسه، رؤوفين ريفلين، إلى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، يدعوه فيها لزيارة القدس المحتلة.

وأثنى "ريفلين" على اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين، الذي أعلن عنه الخميس، مؤكدا أن التوقيع الرسمي عليه سيتم قريبا.

وفي تأكيد على أن المبادرة للتطبيع جاءت من الجانب الإماراتي، قال: "ليس لدي أدنى شك، أن الأجيال القادمة ستثمن الطريقة التي أعدتم بها، أنتم القيادات الشجاعة والحكيمة، إطلاق الخطاب عن السلام".

وختم بالقول: "باسمي وباسم شعب إسرائيل، أستهل الفرصة لأوجه لفخامتكم الدعوة لزيارة إسرائيل وأورشليم القدس، والحلول ضيفا معززا مكرما لدينا".

 

التعليقات (0)