سياسة تركية

سياسيون أتراك ينتقدون تصريحات لـ"بايدن" هاجم فيها أردوغان

أعادت وسائل إعلامية تداول فيديو تصريحات لبايدن في ديسمبر 2019- جيتي
أعادت وسائل إعلامية تداول فيديو تصريحات لبايدن في ديسمبر 2019- جيتي

انتقد مسؤولون أتراك، تصريحات المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، التي أدلى بها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ودعا فيها لدعم معارضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وكان بايدن قال في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" نهاية العام الماضي، إنه قلق للغاية من نهج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه الأكراد في تركيا، وتعاونه العسكري مع روسيا.

 

وأعادت وسائل إعلامية تداول فيديو تصريحات بايدن، على الرغم من قدمها، ويشدد فيها على ضرورة اتباع منهجية جديدة مختلفة مع أردوغان، من خلال التواصل مع قادة المعارضة ودعمها، ليتمكنوا من هزيمته بالعملية الانتخابية.

 

وقال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، إن "تصريحات بايدن التي أدلى بها في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، وأعادت تداولها وسائل إعلامية اليوم، تعكس الألاعيب التي تحاك على تركيا، والنهج التدخلي".

 

وأضاف في تغريدات له على حسابه في "تويتر" :"هذه المواقف لا تتماشى مع الديمقراطية، والعلاقات الدبلوماسية بين تركيا والاولايات المتحدة".

 

وتابع بأنه "لا يمكن لأحد أن يهاجم إرادة أمتنا ونظامها الديمقراطي أو أن يشكك في شرعية رئيسنا الذي جرى انتخابه بالاقتراع الشعبي".

 

وقال: "نعتقد أن هذه التصريحات غير اللائقة التي لا مكان لها في الدبلوماسية من قبل مرشح رئاسي لدولة حليفة في حلف شمال الأطلسي، وهي الولايات المتحدة، غير مقبولة لدى الإدارة الحالية أيضا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)