سياسة عربية

مصدر يوضح لـ"عربي21" تفاصيل إرسال مصر جنودا لسوريا

تعد هذه المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن تواجد عسكري مصري شمال سوريا- جيتي
تعد هذه المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن تواجد عسكري مصري شمال سوريا- جيتي

أكد الناطق الرسمي باسم "الجيش الوطني" التابع للمعارضة، الرائد يوسف حمود، الخميس، في حديث خاص لـ"عربي21"، تواجد عدد من القوات المصرية في جبهات إدلب وريف حلب.


وجاء حديث الناطق تعليقا على ما أوردته وكالة "الأناضول" التركية، عن وصول نحو 150 جنديا مصريا إلى سوريا قبل أيام، عبر مطار حماة العسكري وسط البلاد، وانتشارهم لاحقا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وكشف حمود تفاصيل حصرية لـ"عربي21"،  بأن ضباطا مصريين اجتمعوا في حلب مع الروس والإيرانيين، قبل نحو شهر، تمهيدا لوصول القوات الخاصة المصرية إلى الجبهات.

وأوضح أن 148 عنصرا من القوات الخاصة المصرية، جرى نقلهم عبر ثلاث دفعات من مدينة الإسماعيلية إلى مطار حماة العسكري، الأحد الماضي، وتم نقلهم إلى مدينة حلب، حيث تمركزوا في خان العسل، على مشارف حلب الغربية.

ورجحت مصادر في المعارضة، أن يكون الأمر مقدمة لإرسال دفعات كبيرة من القوات المصرية إلى محيط إدلب، وذلك للمشاركة في عملية عسكرية قد تبدأ في وقت قريب.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن النظام المصري، دعم النظام السوري في حربه ضد المعارضة، سواء بالأسلحة أو بتدريب ضباط  من النظام.

من جانبه، نفى "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الأنباء التي تشير إلى وصول عشرات الجنود المصريين إلى الجبهات السورية.

 

إلا أن وكالة "الأناضول" التركية، نقلت عن مصادر عسكرية وصفتها بـ"الموثوقة"، قولها الخميس، إن النظام المصري أرسل قوات مسلحة مؤخرا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمال سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.


وأشارت المصادر للوكالة التركية، إلى أن المنطقتين الرئيسيتين اللتين انتشرت فيهما تلك القوات هما: بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.

ولفتت إلى أن الجنود المصريين انتشروا في المناطق المذكورة إلى جانب المجموعات المسلحة التابعة لإيران، وبالتنسيق معها.

التعليقات (4)
ايه حجازى
الخميس، 30-07-2020 06:05 م
يجب ان يقوم الشعب المصرى على قلب رجل واحد للدفاع عن ماتبقا من كرامتهم امام جيش السفاح السيسي الصهيونى
مصري
الخميس، 30-07-2020 03:36 م
عصابات من المرتزقة ليس الا ، مثلهم مثل مرتزقة الفاجنر الكفرة الفجرة و لعنة الله عليهم و على من ارسلهم .
خلايا نائمة
الخميس، 30-07-2020 02:35 م
" و أوضح أن 148 عنصرا من القوات الخاصة المصرية ، جرى نقلهم عبر ثلاث دفعات من مدينة الإسماعيلية إلى مطار حماة العسكرى ……. " . الإسماعيلية هى مقر قيادة الجيش الثانى الميدانى المصرى ، و الذى تنتشر وحداته فى شمال سيناء وصولا إلى الحدود بين مصر و (إسرائيل) ، و تمثل القوات الخاصة ، و وحدات مكافحة (الإرهاب) الذراع الضاربة لذلك الجيش فى الحرب ضد الجهاديين بسيناء ! و قد جاء هجوم عناصر " ولاية سيناء " على مقر كتيبة للجيش الثانى الميدانى فى قرية " رابعة " بمركز (بئر العبد) غرب سيناء ، و انتشارهم فى القرى المحيطة بها بعد القضاء على عناصر الكتيبة فى توقيت مربك للغاية للقوات الخاصة المصرية التى تستعد للانتشار فى سوريا ، و تشتيتا لجهودها من خلال قتال متزامن على جبهتين متباعدتين ! و يأتى انتشار القوات الخاصة المصرية فى محافظتى (إدلب) و (حلب) السوريتين تحديدا لاستهداف تجمعات الجهاديين المصريين المهاجرين فى سوريا الذين يحاربون ضد قوات السفاح (بشار الأسد) و حلفائها من الروس و الإيرانيين ! و يجرى ذلك بطبيعة الحال بتوجيه من واشنطن فى إطار الحرب بالوكالة التى يشنها الجيش المصرى ضد الإسلاميين فى المنطقة ! إقرأوا تعليقى على خبر نشره موقع (عربى 21) بعنوان : ( قمة محتملة بين السيسي والأسد.. هذه دوافعها وسبب تأخرها ) .
الحوت
الخميس، 30-07-2020 11:07 ص
ان شاء يرجعوا فى نعوش او يتم اسرهم على الاقل يقوموا بعمل الغسيل وطهى الطعام ومسح دورات المياه لاسيادهم المجاهدين فى سبيل اعلاء كلمة الله وهو المطلوب من السيسى تدمير الجيش المصرى وان شاء الله سيتم تدميره لانه باع دينه ووطنه وعرضه بثمن بخس ولكن سيخرج لهم جيش مصر الاسلامى الحقيقى الذى سيتحد مع تركيا ويتسيدوا العالم ان شاء الله

خبر عاجل