سياسة عربية

انفجاران بمستودع ذخائر بمعسكر للشرطة ببغداد (شاهد)

قاعدة الصقر التي حصل فيها الانفجار تستخدمها الشرطة الاتحادية وعدد من فصائل الحشد الشعبي- الأناضول
قاعدة الصقر التي حصل فيها الانفجار تستخدمها الشرطة الاتحادية وعدد من فصائل الحشد الشعبي- الأناضول

أعلنت السلطات العراقية، وقوع انفجارين في قاعدة "الصقر" جنوبي العاصمة بغداد، الأحد، جراء انفجار مستودع عتاد وذخائر تابع للشرطة الاتحادية؛ بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو وسوء التخزين.

 

وقاعدة الصقر تستخدمها الشرطة الاتحادية وعدد من فصائل الحشد الشعبي.


وقالت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع)، في بيان: "في الساعة السادسة وأربعين دقيقة بعد عصر الأحد (بالتوقيت المحلي)، حدوث انفجارين متتالين في منطقة السيدية قرب سريع حلة – بغداد، وتحديدا في قاعدة الصقر"، بحسب الوكالة العراقية الرسمية للأنباء.


وأضافت أنه "بعد الوصول إلى مكان الحادث تبين انفجار مستودع أعتدة وذخائر، تابع للشرطة الاتحادية، بسبب ارتفاع حرارة الجو وسوء التخزين".‎‎

 

وأشار البيان إلى أن القاعدة نفسها وقع فيها انفجار في آب/ أغسطس الماضي مخلفا قتيلا واحدا و29 مصابا.


وألقت الجماعات المقاتلة العراقية الموالية لإيران العام الماضي اللوم في الانفجارات التي شهدتها القاعدة على الولايات المتحدة مؤكدة أن مستودعات الذخيرة تعرضت للقصف من جانب القوات الأمريكية وإسرائيل الأمر الذي ساهم في تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد اغتيال واشنطن قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

 

وفي صيف العام الماضي، أصيب 13 مدنيا، جراء انفجارات في مناطق جنوبي بغداد، إثر احتراق مخزن أسلحة ومعدات عسكرية، في معسكر تابع للحشد الشعبي.


وفي 2016 انفجر مستودع للصواريخ والأسلحة، تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما تسبب بانطلاق صواريخ "كاتيوشا"، أسقطت قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية بمنازل وممتلكات سكان.

 

 

التعليقات (0)