سياسة عربية

الاحتلال يحكم على أسير أردني بالسجن 19 عاما

دفاع اللوزي قدم أدلة على تعرضه لاعتداء من قبل المستوطنين لكن المحكمة أصرت على إدانته- إعلام عبري
دفاع اللوزي قدم أدلة على تعرضه لاعتداء من قبل المستوطنين لكن المحكمة أصرت على إدانته- إعلام عبري

أصدرت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة 19 عاما، على الأسير الأردني، ثائر اللوزي، بتهمة مهاجمة مستوطنين بـ"مطرقة". بعد أكثر من شهر على نيله حكما غيابيا بالسجن في الأردن لمدة 5 أعوام.

واعتقل اللوزي في العام 2018، بعد مهاجمته عددا من المستوطنين، بمطرقة، خلال عمله في مدينة إيلات المحتلة، وأصاب عددا منهم بجروح.

وقال الباحث المختص في شؤون الأسرى، علاء برقان لـ"عربي21": إن فريق الدفاع عن الأسير اللوزي، دفع بوقوع اعتداء عليه من قبل عدد من المستوطنين، وكانت مهاجمته لهم بهدف الدفاع عن نفسه، لكن محكمة الاحتلال لم تأخذ بأدلة الدفاع، وأصرت على إدانته.

 

اقرأ أيضا :  أردني ينفذ هجوما في إيلات ويصيب إسرائيليين بجراح بالغة

 

ولفت إلى أن الحكم، بعد التوصل إلى تسوية بين فريق الدفاع، استقر على السجن لمدة 19 عاما، وغرامة بـ 250000 ألف شيكل.

وهذا الحكم هو الثاني على اللوزي، بعد قيام محكمة أمن الدولة الأردنية، بالحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات غيابيا، مع شقيقه وثلاثة من أبناء عمومته، في الثامن من حزيران/ يونيو الماضي.

وقالت ليلى عطا "محامية المتهمين في القضية"، إن أمن الدولة، قضت بالسجن خمس سنوات على كل من محمود اللوزي وأبناء عمومته الثلاثة، إلى جانب ثائر، خمس سنوات باعتباره "فارا من العدالة، بتهمة التهديد باستخدام العنف وذلك بموجب نص المادة 147 والمادة 148 من قانون العقوبات جرم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية".

وتم توقيف شقيق ثائر وثلاثة من أبناء عمومته بتاريخ 9/12/2018 لدى الأجهزة الأمنية الأردنية، وتم استجوابهم، ثم أحيلت القضية لمحكمة أمن الدولة في شباط/فبراير من العام 2019.

يذكر أن الأسير ثائر متزوج ولديه طفلان ويبلغ من العمر 30 عاما.

التعليقات (0)