سياسة دولية

زوج "كارداشيان" يدشن حملته لرئاسيات أمريكا وسط "فوضى"

شهد التجمع فوضى عارمة، جراء ترجل "ويست"، كما ظهر مرتديا سترة واقية من الرصاص، كتب عليها كلمة "أمن"- جيتي
شهد التجمع فوضى عارمة، جراء ترجل "ويست"، كما ظهر مرتديا سترة واقية من الرصاص، كتب عليها كلمة "أمن"- جيتي

انهار مغني الراب الأمريكي، كانييه ويست، باكيا، خلال حفل تدشين حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة، بولاية كارولاينا الجنوبية، مساء الأحد.

 

وشهد التجمع فوضى عارمة، جراء ترجل "ويست"، زوج النجمة التلفزيونية الشهيرة "كيم كارداشيان"، فضلا عن ظهوره مرتديا سترة واقية من الرصاص، كتب عليها كلمة "أمن".

 

وكشف "ويست" عن طلبه من "كارداشيان" أن تجهض عندما كانت حاملا بابنتهما "نورث". ثم تحدث عن والده قائلا وهو يبكي: "أراد والدي أن تجهض والدتي حين كانت حاملا بي، أمي أنقذت حياتي".

 

ثم تكلم بصورة غير مفهومة لمدة دقيقة قبل أن يصيح "كدت أقتل ابنتي!".


وفي مقطع آخر من خطابه، تحدث عن الناشطة السياسية الأمريكية الشهيرة هاريت توبمان التي ناضلت من أجل إلغاء العبودية، فقال: "الواقع أنها لم تعتق العبيد إطلاقا، بل جعلت العبيد يذهبون فقط للعمل لدى بيض آخرين".

 

 

اقرأ أيضا: زوج "كارداشيان": فوزي برئاسة أمريكا "تعيين من الله"


وأثار الرجل سخرية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتقادات إزاء خطابه، فيما شكك آخرون في صحته العقلية، ورأى البعض أنه بحاجة إلى مساعدة جدية.

وأعلن مغني الراب ترشيحه في 4 تموز/يوليو على تويتر، مؤكدا أنه لم يعد يؤيد الرئيس دونالد ترامب، بعدما التقاه في البيت الأبيض في 2018 واضعا قبعة حملة ترامب الحمراء وعليها شعاره "اجعلوا أمريكا عظيمة من جديد".

وتخطى ويست المدة المحددة لتقديم ترشيحه في عدد من الولايات لكنه مدرج على لائحة المرشحين في ولاية أوكلاهوما.

ورأى مراقبون أن ترشيحه قد يضر بحظوظ الديموقراطي جو بايدن ولا سيما في الولايات الأساسية المترددة التي فاز فيها دونالد ترامب بفارق ضيق عام 2016 حيث بات بايدن يتخطاه في استطلاعات الرأي.

 

وقبل نحو عام، أعلن النجم الشهير أنه مصاب باضطراب العاطفة ثنائي القطب، قائلا إنه يدفعه إلى الشعور بـ"جنون العظمة".

 

 

 

 
التعليقات (0)

خبر عاجل