سياسة عربية

بعد فضيحة.. الإمارات تعين منصور بن زايد رئيسا للمصرف المركزي

برنامج "ما خفي أعظم" تناول فضيحة هروب المستثمر الهندي بي آر شيتي- أ ف ب
برنامج "ما خفي أعظم" تناول فضيحة هروب المستثمر الهندي بي آر شيتي- أ ف ب

عينت الإمارات، الخميس، منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، بمنصب رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقالت الوكالة إن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد أصدر مرسوما بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي برئاسة الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

واللافت أن تعيين منصور بن زايد بهذا المنصب جاء بعد أيام من كشف برنامج التحقيقات على قناة الجزيرة "ما خفي أعظم"، الأحد الماضي، العلاقة القوية بين منصور بن زايد ورجل الأعمال الهندي الهارب "بي آر شيتي".

 

وعرض البرنامج "وثائق وأدلة" للمرة الأولى، بشأن شيتي، وعلاقته بأبناء زايد، وعمله لصالح منصور بن زايد تحديدا.

 

وكان البرنامج قد تناول فضيحة هروب المستثمر الهندي شيتي، والذي تحولت قضيته إلى أكبر عملية احتيال في تاريخ الإمارات، وتعرضت جراءها العديد من المصارف الإماراتية لخسائر فادحة.

 

اقرأ أيضا: تحقيق لـ"الجزيرة" يعرض وثائق عن أكبر عملية احتيال بالإمارات

التعليقات (4)
عبد الله العتيبي
الجمعة، 17-07-2020 09:41 ص
وماذا يفهم هذا الفاسد عن الإقتصاد سوى سرقة المال العام، مال الشعب؟ يتقاسم أولاد إبن زايد الفاسدين فيما بينهم مراكز القوة في الوطن لنهبه وقمع الشعب وخدمة مصالح العدو الإسرائيلي. هل تذكرون كيف إستأجر هذا الفاسد الديزني لاند بكامله ملايين الدولارات، وأغلقه عن الزائرين لكي يتنعم أولاده فيه لوحدهم. لم يتعب بهذه الأموال فهي من ثروة الشعب وأجياله! لو حصل هذا في أي دولة في العالم لأطيح به فوراً، ولكن عندما يكون الشعب نايم ومش سائل، ويعيش كالبقر، فقط ليأكل ويلهو وينام، يحق لهؤلاء الفسدة أن يفعلوا ما يشاؤون ويتعاملوا مع الوطن كمزرعة بقر يملكونها ويحلبونها.
مظلوم
الجمعة، 17-07-2020 04:24 ص
لا تخاف في لك فضيحه ثانيه يامنصور بالصوت ورسايل الواتساب انت ومدير مكتبك لمن سرقتو 500 مليون دولار تحولت لحسابك واكلتوها رفضتو تسليمها وهددتو الشخص بالسجن والأبعاد من الامارت ان غدآ لناظره قريب لا تحاتي
صدام
الجمعة، 17-07-2020 02:40 ص
كتلة ملعونة من الرمل جمعها زايد بمقتل أخيه وتقاتل أهله من قبله وها هم أبناء الحرام يتقاتلون وهذا الشيء يعتبر موت واحد من زمرة هؤلاء الكلاب المسعورة
كويتي
الجمعة، 17-07-2020 02:20 ص
الرجل المناسب في المكان المناسب