سياسة عربية

"الأعلى الليبي": شماعة الأمن المصري يكفي لحلها إغلاق الحدود

السيسي هدد بالتدخل عسكريا في ليبيا لحماية الأمن القومي- موقع الرئاسة المصرية
السيسي هدد بالتدخل عسكريا في ليبيا لحماية الأمن القومي- موقع الرئاسة المصرية

استهجن المجلس الأعلى للدولة الليبية مباركة رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح لتصريحات السيسي التي هدد فيها بالتدخل العسكري في ليبيا.


وقال المجلس في بيان له، إن التدخل المصري "موجود بالأساس منذ 6 سنوات بشكل تخريبي فاقم الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بشكل خطير".


وأكد المجلس أن المادة 30 من اتفاق الصخيرات المعتمد من مجلس الأمن تقضي بوجوب سيطرة حكومة الوفاق على كامل الأراضي الليبية، مشددا على أن "شماعة الأمن القومي المصري التي طالما تم التلويح بها كمبرر لأي تدخل مصري بالشأن الليبي، يكفي لحلها أن تغلق حدود دولتك من ناحيتنا، إلا إذا كان الخطر على أمن نظامكم هو في حرية الليبيين وبناء مؤسساتهم المدنية واستقرار نظامهم الداخلي".

 

اقرأ أيضا: السيسي يلوح بتدخل عسكري بليبيا.. ما احتمالات التنفيذ؟

وكان عقيلة صالح أكد تأييده لما ورد في كلمة السيسي، وطالبه بضرورة التدخل "والتصدي للغزو الأجنبي"، لافتا إلى أن تهديد رئيس الانقلاب بالتدخل عسكريا، جاء استجابة لدعوته التي أطلقها قبل أشهر في البرلمان المصري.

التعليقات (1)
مصر البدون
الإثنين، 22-06-2020 01:28 م
الشبر تقريبا باع مصر كلها ولسه فاضل الشعب والجيش ويمكن عايز يقضي على دول كذلك. فالشعب سيصبح عدوا لأقرب جيرانه ولن يصبح أمامه الا المتوسط لأن الشعب الليبي بشر ولن ينسى الآلام والغدر والظلم كذلك باقي الجيران .وسيصبح وحيدا منبودا حتى بعد رحيل الشبر والجيش يمكن يراد تدميره واستنزافه حتى يتبخر مثل جيش العراق. يعني هو البحث عن التهلكة عوض النظر الى السد وما سيترتب عنه من كوارث محلية واقليمية مصر بدون بحر بدون غاز بدون نيل بدون جيش بدون جيران كما يشتهي الصهاينة