سياسة عربية

النهضة تقاضي عبير موسى بتهمة "ادعاءات باطلة" على نوابها

اتهمت عبير موسى نوابا من حركة النهضة بزيارة سجناء متهمين في قضايا إرهابية في السجون ليلا- حركة النهضة فيسبوك
اتهمت عبير موسى نوابا من حركة النهضة بزيارة سجناء متهمين في قضايا إرهابية في السجون ليلا- حركة النهضة فيسبوك

قررت حركة النهضة التونسية مقاضاة النائبة عبر موسى بتهمة "الادعاء الباطل" على نوابها، بحسب ما جاء في مؤتمر صحفي لكتلة الحركة في البرلمان التونسي، الثلاثاء.

وأعلن الناطق الرسمي باسم كتلة حركة النهضة بالبرلمان، عماد الخميري عن "قرار حركته مقاضاة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى بتهمة الإدعاء بالباطل على نوابها".


وقال الخميري، إن "عبير موسى تتعمد نشر الكذب والافتراء على نواب كتلة النهضة"، وفق تعبيره.

 

وأكد أن "كتلة الحركة تدين هذا الكذب والبهتان والزور الذي ادعته موسى بالقول إن نوابا لحركة النهضة يتنقلون ليلا لزيارة الإرهابيين بسجن المرناقية وبرج العامري بتسهيل من المدير العام للسجون مقابل امتيازات هامة حسب قولها وادعائها وكذبها".

 

اقرأ أيضا: من هي عبير موسى التي تخطف الأضواء في تونس؟

وشدّد الخميري على أن "هذا النهج السياسي المتعمّد في قلب الحقائق والكذب ونشر الأكاذيب لا يمكن أن يؤسس لحياة سياسية جدّية بين الأطراف السياسية والمتنافسين السياسيين".


وبين أن "ردّ الهيئة العامة للسجون والإصلاح على ادعاءات موسى فيه من الوضوح والبيان ما يفنّد هذا الادعاء ويؤكد كذبه".


وأوضح أن الهيئة العامة للسجون والإصلاح، قالت في بيان لها، الاثنين، إن "التحركات والدخول والخروج للمودعين من أجل قضايا ذات صبغة إرهابية داخل أجنحة الإقامة في السجون يخضع لرقابة أمنية عالية ومشددة، وأن زيارة المساجين هي خاضعة لقانون ودخول الوحدات السجنية يخضع للمراقبة بالكاميرا في عملية موثقة". 


وكشف الناطق باسم كتلة حركة النهضة بالبرلمان أن "وزيرة العدل ثريا الجريبي أذنت بفتح تحقيق في الموضوع"، داعيا "وزارة العدل إلى التعجيل بالتحقيق في هذه المسألة وكشف الحقائق للرأي العام". 


وتابع: "ما قامت به موسى يشكّك ويضرب مصداقية ونزاهة مؤسسة السجون والإصلاح ووزارة الداخلية ومؤسسات الدولة، ويؤدي للزج بها في الصراعات والتجاذبات السياسية، وهذا أمر في غاية الخطورة".


يشار إلى أن رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسى، وجهت "اتهامات لنواب من حركة النهضة بزيارة سجناء متهمين في قضايا إرهابية في السجون ليلا".

التعليقات (0)

خبر عاجل