سياسة عربية

مقتل قيادي في قوات مدعومة إماراتيا شرق اليمن

ابن عريق كان يقود مجاميع مسلحة نفذت هجمات على مقار السلطة البلدية في المديرية -خلال الأيام القليلة الماضية- جيتي
ابن عريق كان يقود مجاميع مسلحة نفذت هجمات على مقار السلطة البلدية في المديرية -خلال الأيام القليلة الماضية- جيتي

لقي قيادي في قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، مصرعه في معارك مع قوات الجيش الحكومي شرق اليمن.


وأفاد مصدر حكومي الأحد، بأن قائد مليشيات الانتقالي المدعومة من أبوظبي، في مديرية نصاب، شرق محافظة شبوة، فريد عوض بن عريق، قتل مع عنصر أخر يدعى "ناصر سند الطوسلي، على أيدي قوات الجيش هناك، في المديرية التي تشهد منذ أيام توترا مع القوات الحكومية.


وأضاف المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن قوات الجيش والأمن يسيطران على مديرية نصاب، الواقعة شرقي مدينة عتق، المركز الإداري لشبوة، التي شهدت مواجهات مع مسلحين انفصاليين تابعين للمجلس الانتقالي، هاجموا مقرات وحواجز أمنية حكومية.  

 

وأشار المصدر الحكومي إلى أن ابن عريق، كان يقود مجاميع مسلحة نفذت هجمات على مقار السلطة البلدية في المديرية، خلال الأيام القليلة الماضية.


وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، شنت مجاميع انفصالية موالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، هجمات على نقاط أمنية ومقار حكومية في مديريتي جردان ونصاب، قبل أن تتمكن قوات الجيش والشرطة من إخماد ذلك.


وأسفرت هجمات الانفصاليين عن مقتل جندي من القوات الحكومية وإصابة اثنين آخرين، قبل أن تدفع السلطات المحلية بتعزيزات من الجيش لملاحقة المتمردين، ترافق مع جهود قبلية توسطت لاحتواء الموقف، والتعهد بتسليم المطلوبين للسلطات.

 

اقرأ أيضا: أزمة وقود حادة في مناطق الحوثي.. ما علاقة التحالف العربي؟

التعليقات (0)