سياسة عربية

هذا ما بحثه الرئيس الجزائري مع "عقيلة صالح" (شاهد)

أكد تبون خلال لقاء عقيلة صالح أن موقف بلاده ثابت من التوصل لحل سياسى فى ليبيا- موقع النهار
أكد تبون خلال لقاء عقيلة صالح أن موقف بلاده ثابت من التوصل لحل سياسى فى ليبيا- موقع النهار

التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء السبت، رئيس مجلس برلمان طبرق الليبي عقيلة صالح، عقب وصوله إلى الجزائر بشكل مفاجئ.


وذكر صالح في تصريحات صحفية، أنه طرح على تبون تفاصيل المبادرة التي أعلنها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بخصوص وقف إطلاق النار بليبيا، بعد الهزائم المتتالية التي تعرضت لها قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على يد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق.


وبحسب ما أوردته الرئاسة الجزائرية، فإن تبون استقبل صالح والوفد المرافق له، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ورئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين.

 

 


وأكد تبون خلال لقاء عقيلة صالح، أن موقف بلاده ثابت من التوصل لحل سياسي في ليبيا.


وفي وقت سابق السبت، وصل صالح إلى الجزائر في زيارة لم تكن معلنة، لكن مجلس النواب الذي يرأسه قال في بيان، إنها جاءت بدعوة من الرئيس تبون.

 

اقرأ أيضا: عقيلة صالح في الجزائر بزيارة مفاجئة.. ويلتقي تبون (شاهد)


وأوضح البيان أن الزيارة ستتناول "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة، وإعلان القاهرة لإنهاء الأزمة الليبية".


ونشر شنين تغريدة على حسابه بتويتر جاء فيها، أن صالح "سيجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين، حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الوضع في ليبيا".


والجمعة، جدد تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، عرض بلاده للوساطة بين فرقاء الأزمة الليبية.


وقال تبون، إن "الحسم في ليبيا لن يكون عسكريا"، وشدد على أن الجزائر "تقف على نفس المسافة" من جميع الأطراف في هذا البلد.

 
التعليقات (9)
اخ عريي في المهجر
الثلاثاء، 16-06-2020 04:38 ص
كلام فارغ ومضيعه للوقت .... اليوم لسبيا وغدا تونس ثم اجزاءر وووالمغرب وهكذا دواليك حتي تعود الدول العربيه مستعمرات من جديد ..... لاننا لا نغرف كيف نحافظ علي استقلالنا .. يياللخساره.
عيساوي بن علي
الإثنين، 15-06-2020 05:17 ص
يجب أن يكون الموقف الرسمي للحكومة الجزائرية حازما و مع حكومة الوفاق الشرعية المعترف بها دوليا و لا تعطى أي فرصة للمجرم حغتر و الذي عثى في الأرض الليبية فسادا فقتل الأبرياء و دمر البلاد. و لقد هددا بوما الجزائر فكيف لمهزوم و مجرم حرب أن يعامل بالندية هو و كل من يدعمه خارجيا: مصر و السعودية و الإمارات و فرنسا. هؤلاء يسعون لتقسيم المنطقة و خاصة الحزائر. فالحذر ثم الحذر و عدم الإنسياق في لعبتهم الفذرة..و الله الموفق...
محمدشريف سرحاني
الأحد، 14-06-2020 09:15 م
مادامت مصر تدعم حفتر وفرنسا وامريكا فليس هناك حل للمشكلة يجب على جميع اليبين الوقوف مع الحكمة المعترف بها والا فليس هونك حل سياسي للأزمة
ناقد لا حاقد
الأحد، 14-06-2020 08:33 م
استقبال الجزائر لعقيلة صالح دليل اخر على تواطؤ عسكر الجزائر مع عسكر مصر و بقية دول محور الشر ، مخطىء من يعتقد ان النظام العسكري الجزائري يريد الاستقرار و السلم و السلام أو حتى انتصار حكومة الوفاق الشرعية ، بل بالعكس يريدون ان تستمر الحرب و ان ينتصر معسكر حفتر حتى يخوفو الشعب الجزائري بان التغيير يعني الخراب و الدمار و هم كانو السباقين عند اندلاع ثروات دول الربيع العربي في التخويف و ربط مطالب التغيير بالتدخل الخارجي و الارهاب و انعدام الامن ، النظام العسكري في الجزائر غير شرعي و تبون اتى عن طريق تعيينات عصابة الجنرالات و تم التزوير في الثكنات و في اقبية المخابرات و الشعب باغلبيته لم يصوت و لم يشارك في مهزلة الهالك المقبور قايد صالح ، و لن تنسو ان عسكر الجزائر كانو مع القذافي و مؤخرا طالبو بعودة نظام بشار الوحش الى جامعة الدول العربية ، و اخير سوف يتم تغيير و تعديل الدستور و فتح المجال للجيش الجزائري بقيادة عصابة الجنرالات ان يتدخلو خارج الحدود و لكم ان تخمنو لمصلحة من .........
عارف
الأحد، 14-06-2020 11:58 ص
عقليه صالح اصبح مروج لافكار ومخططات للسيسي وابن زايد ويعمل جاهداً لانجاح مشروعهم التدميري في ليبيا وهذه عماله وسقوط مابعده سقوط.