سياسة عربية

هكذا علقت السلطة على أنباء إحباطها عملية ضد جيش الاحتلال

قال الضميري إن "الدولة الفلسطينية ملتزمة ضمن المنظومة الدولية والعربية بمواجهة الإرهاب"- وفا
قال الضميري إن "الدولة الفلسطينية ملتزمة ضمن المنظومة الدولية والعربية بمواجهة الإرهاب"- وفا

علق الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة اللواء عدنان الضميري، على ما نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، بإحباط أجهزة السلطة لعملية كانت تستهدف جنود جيش الاحتلال.


وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن "أجهزة الأمن الفلسطينية، وعلى الرغم من وقف التنسيق الأمني، أحبطت مخططا إرهابيا لاستهداف قوات الجيش في مشارف جنين"، لافتة إلى أن "خلية فلسطينية تمكنت مؤخرا، من إخفاء العشرات من العبوات الناسفة".


وفي السياق ذاته، زعمت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن "قوات الأمن الإسرائيلي تواصل العمل في المناطق الفلسطينية، وقامت باعتقال مطلوبين وإحباط عمليات حتى دون التنسيق الأمني مع الفلسطينيين"، مدعية أن "حماس تنتظر لحظة لن نكون فيها بالضفة الغربية، كي تتمكن من الاستيلاء عليها".


وتواصلت "عربي21" مع المفوض السياسي الفلسطيني العام والناطق بلسان المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، وعلّق على هذه الأنباء قائلا: "الاحتلال وأدواته الإعلامية والسياسية والاستيطانية والاستخباراتية، لم تتوقف يوما عن تشويه صورة السلطة".

 

اقرأ أيضا: أمن السلطة: "بلوك" لكل مسؤول إسرائيلي يحاول الاتصال بنا


وتابع الضميري: "قرار السلطة واضح لا لبس فيه؛ وأعلنه السيد الرئيس القائد الأعلى لقوات الأمن، ونحن في حل من كل الاتفاقيات الموقعة بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، ولا يوجد أي علاقة بيننا وبين الإسرائيليين منذ إعلان هذا القرار".


ونوه الضميري إلى أن "هذا لم يعجب الإسرائيليين ولا الخصوم السياسيين أيضا"، معتبرا أن الاعتماد على الإعلام العبري وكل ما يصدر عنه، يأتي في إطار محاولات المس بالسلطة.


وشدد الضميري على أن "الإعلام العبري ليس مصدرا نزيها ولا محايدا ولا موضوعيا في نقل الصورة الفلسطينية، وكل ما يورده هو للمس بالموقف الفلسطيني"، على حد قوله.


وأردف قائلا: "موقفنا واضح ونحن نؤكد عليه يوميا، والاحتلال يحاول أن يلغي الوجود الفلسطيني في قراره بالضم، وشعبنا الفلسطيني منذ 100 عام في مواجهة؛ تتطور وتخبو، ضد كل سلوكيات الاحتلال الرامية إلى إلغاء الوجود الفلسطيني، وإلغاء فلسطينية الأرض".


وأكد أن "هذه الأخبار عارية عن الصحة تماما، وهي لتشويه صورة الفلسطيني"، مستدركا بقوله: "الدولة الفلسطينية في توقيع على اتفاقيات دولية ضد الإرهاب، ونحن لا نخشى ذلك؛ ونعتبر أنفسنا جزءا من المنظومة الدولية والعربية في مواجهة الإرهاب"، بحسب تعبيره.


وتابع: "هذه المواجهة ليس لها علاقة بعلاقتنا مع الإسرائيليين، أو بتنسيق أو عدم تنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وحتى عندما كانت قبل اتفاق أوسلو لم يكن هناك دعم من الشعب الفلسطيني لمنظومة الإرهاب في العالم".


وردا على سؤال مراسل "عربي21": "هل نستطيع الآن بشكل مؤكد نفي صحة الأنباء الواردة في الإعلام العبري حول إحباط عملية ضد جيش الاحتلال؟"، أجاب: "تستطيع أن تنفي والخبر ليس له أساس من الصحة، ولكن هناك فرق بين التزام دولة فلسطين الدولي في مكافحة الإرهاب، وبين أن يأتي الاحتلال ويقول إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية قامت بكذا خدمة للإسرائيليين".


وفي نهاية حديثه، قال: "ليس بيننا وبين دولة الاحتلال علاقة في أي مستوى من التنسيق أو التعامل مع جميع الاتفاقيات الموقعة".

التعليقات (2)
rmb
الأحد، 07-06-2020 01:22 م
ما فائدة إنكار الخبر ،يعني لو صنعت عبوات ناسفة وأسست حركة مسلحة في وضح النهار بهدف ضرب الاحتلال فعدنان الضميري لن يأتي هو وأعوانه للقبض علي؟؟ شيء مؤسف، هذا التصريح بلا قيمة إذا لم يكن ممهورا بفتح المجال لمقارعة الاحتلال.
محمد يعقوب
الأحد، 07-06-2020 10:30 ص
أقسم بالله العظيم، أنك ياضميرى والقائد ألأعلى لقوات ألأمن عباس، لم تتوقفا عن التنسيق ألأمنى ولو ليوم واحد. لولا التنسيق ألأمنى الذى يقدسه رئيسك عباس، لقام نتنياهو بالقذف بكما أنت والجنرال عباس خارج الجسر المؤدى إلى ألأردن. كفاية كذب! عباس أكبر خائن للقضية وهو في أوسلو من وضع حجر ألأساس لما يتم تداوله ههذه ألأيام تحت عنوان صفقة القرن.

خبر عاجل