سياسة دولية

موقع: ابن سلمان عرض على رئيس موريتانيا التواصل مع نتنياهو

زار الغزواني الرياض في شباط/ فبراير الماضي- واس
زار الغزواني الرياض في شباط/ فبراير الماضي- واس

ذكر موقع "أفريكا إنتلغنس"، المختص بنشر الأخبار الخاصة، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طلب من رئيس موريتانيا التواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وبحسب الموقع، فإن ابن سلمان وخلال زيارته محمد ولد الغزواني للرياض في شباط/ فبراير الماضي، حاول إقناعه بضرورة  تفعيل العلاقات مع تل أبيب.

 

وتابع بأن "الرئيس الغزواني فوجئ بعرض من محمد بن سلمان للتواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورد ببديهة سريعة قائلا، إن الأمر يتطلب سياسة عربية موحدة تجاه إسرائيل".

 

وأوضح موقع "أفريكا إنتلغنس" أن "السعودية تعمل على دفع الدول الموالية لها نحو التقارب مع إسرائيل ضمن جهودها للحفاظ على ود الرئيس ترامب".

 

ونوّه الموقع إلى أن زيارة الغزواني للرياض لم تسر على نحو جيد، إذ إن ابن سلمان امتدح الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أمام الغزواني، وهو أمر خاطئ في البروتوكولات الدبلوماسية.



اقرأ أيضا: تقرير: 3 دول خليجية طلبت مساعدة الاحتلال بعلاج كورونا

 

 

التعليقات (2)
شعلان الدويش
الخميس، 14-05-2020 10:36 ص
ما يريده هذا العميل محمد إبن سلمان هو توريط آخرين حتى يغطي على عمالته وخيانته وحلفائه الصعاليك الخونة محمد إبن سلمان وحمد آل خليفة. من يزرع الشوك يحصد الندامة، ومن يخون شعبه وأمته يكون مصيره مزبلة التاريخ.
عربي مراقب
الخميس، 14-05-2020 10:28 ص
ليس غريب علي بن سلمان ولا بن زايد فعل هذا مادام الشعب السعودي والاماراتي دافن راسه في الرمل , لقد استطاع تحويل السعودية الي سجن كبير مما زاد من جبن ورضوخ السعوديين للواقع المهين , فلا امل يرجي من السعوديين لان التاريخ يشهد ذلهم وجنوعهم تحت اقدام ملوكهم . لا بارك الله فيهم .