سياسة دولية

رسالة من غالبية النواب الأمريكي إلى ترامب بخصوص إيران

أعرب كاتبو الرسالة عن أملهم في عودة التعاون الحزبي بشأن التعاملات الأمريكية مع إيران- الأناضول
أعرب كاتبو الرسالة عن أملهم في عودة التعاون الحزبي بشأن التعاملات الأمريكية مع إيران- الأناضول

وقّع الغالبية المطلقة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي الخميس، على رسالة موجهة إلى إدارة الرئيس دونالد ترامب بخصوص التعامل مع إيران.


وجاء في الرسالة الموقعة من 90 بالمئة من أعضاء مجلس النواب، دعوة إلى ترامب وإدارته، من أجل تغيير أسلوبهم بشأن إيران.


وأشارت "رويترز" إلى أن الرسالة موقعة من 382 عضوا على الأقل من أصل 429 إجمالي نواب المجلس، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، وحثت فيها وزير الخارجية مايك بومبيو على العمل مع حلفاء الولايات المتحدة، لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.


وأشارت الرسالة إلى أن "حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، من المقرر أن ينتهي في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل"، مضيفة أننا "قلقون من أن يؤدي انتهاء الحظر إلى قيام المزيد من الدول بشراء وبيع أسلحة من وإلى إيران".

 

اقرأ أيضا: بومبيو يحذر من برنامج إيران الفضائي والأخيرة تنفي أي انتهاك


وأعرب كاتبو الرسالة عن أملهم في عودة التعاون الحزبي بشأن التعاملات الأمريكية مع إيران، وذلك بعد سنوات من الانقسامات الحادة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، التي بدأت مع عمل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بشأن الاتفاق النووي التاريخي.


وفي أحدث فصول حرب التصريحات بين الجانبين، حذر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، المجتمع الدولي من خطورة برنامج طهران الفضائي، فيما شددت الأخيرة على أنه لا ينتهك القانون الدولي أو أيا من قرارات مجلس الأمن، وذلك بعد نجاح طهران بإرسال أول قمر صناعي إلى الفضاء قبل أيام.


وتداولت صفحات محسوبة على طهران، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، مقاطع تظهر تأهب صواريخ إيرانية مضادة للسفن قبالة مضيق هرمز، حيث توجد قطع حربية أمريكية، وسط توتر شديد بين البلدين.

التعليقات (0)