سياسة عربية

أثار جدلا وانتقادات.. إيقاف بث إعلان "خادش للحياء" بمصر

الإعلان التلفزيوني لشركة "قطونيل" أثار ضجة وانتقادات واسعة في مصر- يوتيوب
الإعلان التلفزيوني لشركة "قطونيل" أثار ضجة وانتقادات واسعة في مصر- يوتيوب

بعد جدل وانتقادات واسعة، قررت شركة لصناعة الملابس الداخلية في مصر وقف بث إعلان وُصف بأنه "خادش للحياء" على الفضائيات المصرية، احتراما للذوق العام خلال شهر رمضان المبارك.

وظهرت في الإعلان المتلفز الفنانة الأردنية ميس حمدان، وسط فتيات وشبان، وهي تعبر عن إعجابها بملابس داخلية من إنتاج شركة "قطونيل" الشهيرة في هذا المجال، يرتديها "ابن الجيران" (شاب)، وتتمنى أن تكون قريبة منه كتلك الملابس.

وبعد ساعات من بث الإعلان، حدثت حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت مطالبات رسمية من البرلمان بعدم عرضه.

وقالت شركة "قطونيل"، في بيان،: "قررنا وقف عرض الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية".

 

اقرأ أيضا: شخصيات أمريكية ومصرية تنتقد "رشاوى" السيسي لأوروبا وأمريكا

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي "تماشيًا مع ما أثير من ضجة حول الإعلان، ونظرا لأننا دائما ما نأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما نقدمه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتنا، ولوقف الجدل، وإرضاء المشاهدين في مصر".

وكان أكثر من برلماني مصري تقدموا بطلبات للبرلمان، للنظر في الإعلان الذي قالوا إنه يحمل "عبارات غير لائقة وحركات إيحائية مستفزة وخادشة للحياء"، مطالبين بوقفه، بحسب تقارير محلية.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل، باسل سماقية، إنه يحترم رأي المشاهدين، واستجاب لرغبتهم، وتم إيقاف الإعلان، مثلما يتم الاستجابة لهم في تغيير أي منتج لا يحظى بإعجابهم.

وذكر، في تصريحات إعلامية، أن قرار منع الإعلان واستبدله تسبب في خسارة كبيرة لهم، وهذا القرار شبه فردي له، والأغلبية كانت مُصرة على استمرار الإعلان، ولكن القيادة بالشركة أصرت على إيقاف الإعلان استجابة لرغبة الجمهور، مضيفا: "هذه ضريبة لازم ندفعها".

بدورها، قالت الفنانة الأردنية ميس حمدان، بطلة الإعلان، في تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية (خاصة)، الأحد، إنها تحترم قرار الشركة، ولم تظهر ممسكة بملابس داخلية في الإعلان.

وأضافت أن الإعلان تم حذفه من كل حساباتها على منصات التواصل، للحفاظ على اسمها أمام الجمهورين المصري والعربي، مشيرة إلى أنها لا تحب أن تظهر بشكل خاطئ أمام الجمهور.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (أعلى جهة إعلامية لتتبع المحتوى الإعلامي بمصر) قرر عقد اجتماع، الأحد، لرصد مخالفات إعلان الشركة، قبل أن يؤكد تثمينه لقرار الوقف، بحسب الصحيفة ذاتها.

وتقدم الشركة الشهيرة في كل رمضان إعلانا عن منتجاتها الخاصة بالملابس الداخلية، دون جدل كبير كحال الإعلان الجديد، الذي أثار انتقادات واسعة بمنصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 27-04-2020 07:46 م
البهائم المصرية المتعسكرة تستشعر الحياء.....الخوف كل الخوف ان تتحول الكلاب الى معيز....؟
الصعيدي المصري
الإثنين، 27-04-2020 04:25 م
نتقدم نحن جموع المصريين الى ميس حمدان والى الرئيس عبدالفتاح السيسي وشركة الملابس الداخلية ومجلس الادارة والحكومة والتليفزيون .. بوافر الشكر والامتنان على وقف اعلان الملابس الداخلية