سياسة عربية

قوات حكومية تحبط محاولة اقتحام معسكرها جنوب اليمن

تعزيزات قدمت إلى معسكر اللواء لمنع المجلس الجنوبي من اقتحامه- (أرشيفي) أ ف ب
تعزيزات قدمت إلى معسكر اللواء لمنع المجلس الجنوبي من اقتحامه- (أرشيفي) أ ف ب

أحبطت قوات تابعة للجيش اليمني، الأحد، اقتحام معسكر حكومي من قبل قوات موالية للإمارات في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وأفاد مصدر مطلع بأن توترا اندلع بين قوات اللواء 17 مشاه التي يقودها، محافظ لحج الموالي للحكومة الشرعية، وقوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي، في طور الباحة، بالمحافظة الواقعة شمالي مدينة عدن.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، أن قوات اللواء 17 (جيش وطني)، رفضت تسليم معسكرها بمنطقة الخطابية في طور الباحة بلحج، بعد وصول قوات من الحزام الأمني المدعوم إماراتيا إلى بوابة المعسكر، لاقتحامه، بعد يوم من إعلان مايسمى "المجلس الانتقالي" الحكم الذاتي لمحافظات جنوب البلاد.

وتابع المصدر أن قوات اللواء 17 مشاه، رفضت طلب قوات الانتقالي وجددت ولاءها للرئيس عبدربه منصور هادي، واستنفار جميع وحداته، فيما لايزال التوتر قائما بين الطرفين.

 

 

اقرأ أيضا: التحالف العربي يمدد الهدنة في اليمن لتشمل رمضان بالكامل

 

وبحسب المصدر فإن قوات الجيش في اللواء 17 الذي يقوده، محافظ لحج، اللواء، أحمد التركي، بدأت بالانتشار في التلال المحيطة بالمعسكر ومحاصرة الميليشيات التابعة للإنتقالي، مؤكدا أن تعزيزات عسكرية وصلت مقر اللواء 17 مشاه بخور عميرة، غرب لحج، إثر محاولة الاقتحام.

وكانت السلطة المحلية في محافظة لحج، 50 كلم شمال عدن، قد أعلنت في بيان رسمي لها رفضها لبيان المجلس الانتقالي الذي أعلن فيه الحكم الذاتي لجنوب اليمن، مساء السبت.

وأصدرت سلطات محافظات شبوة والمهرة وحضرموت وأرخبيل سقطرى، منتصف ليل السبت/ الأحد، بيانات جددت ولاءها للحكومة الشرعية، ورفضها لإعلان المجلس الانتقالي حالة الطوارئ والإدارة الذاتية لتلك المحافظات.

التعليقات (0)

خبر عاجل