سياسة عربية

قصيدة للراحل الحامد يخاطب فيها "قاتل الكلمات" (شاهد)

وجه الحامد في قصديته التي كتبها قبل سنوات عدة رسائل قوية- تويتر
وجه الحامد في قصديته التي كتبها قبل سنوات عدة رسائل قوية- تويتر

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قصيدة للحقوقي السعودي عبدالله الحامد، الذي توفي داخل السجون السعودية الأسبوع الماضي، بسبب الإهمال الطبي.


ووجه الحامد في قصيدته التي كتبها قبل سنوات عدة رسائل قوية، مخاطبا من وصفه بـ"قاتل الكلمات"، وبحسب ناشطين فكأنه "يخاطب فيها قاتله محمد بن سلمان".


وفي ما يأتي أبيات من القصيدة:


يا قاتل الكلمات ويلك إنما ..  أملت من شمس السماء أفولا
أفكارنا اللائي تحاول نقضها .. حتما ستنقض عهنك المغزولا
أقلامنا اللائي تحاول كسرها .. أقوى الحراب مقابضا ونصولا

 

 

 

التعليقات (3)
محمد قذيفه
الإثنين، 27-04-2020 05:39 م
رحمه الله انه ينفخ في الرماد
الحق ابلج
الأحد، 26-04-2020 10:31 ص
رحمك الله يا أبا بلال ياشيخ الاصلاحين كلماتك ستبقى في قلوبنا قبل عقولنا وقبل ذكرياتنا قتلوك وحاول قتل كلماتك ولن يستطعون نزعها ذاكرك وكلماتك وتاريخ من قلوبنا وعقولنا وفكرنا وتفكيرنا رحمك الله بواسع رحمته واسكنك فسيح جنانه وستبقى كلماتك محفورا في تاريخنا وسيبقى قاتلك ملعونا اينما حل وارتحل ..... ورحم الله الشهيد جمال خاشقجي وعبدالرحيم الحويطي وكل من ناضل في سبيل الحريه لنا وفك الله اسىي معتقلينا من شيوخ وعلماء ومفكرين واصلاحين نساء ورجال واعلموا انا معكم ولن ننساكم وسنحاكم جلادكم وجلاوزته واذنابه وذبابه في كل مكان وسنبقى على العهد ما بقينا .... اخوكم سجين سابق في مباحث ابن سعود
أبو بكر إمام
الأحد، 26-04-2020 09:17 ص
هذا مصير كل من نهض يقارع المنكر وأهله --- السجن --- التعذيب --- التشويه --- تلفيق التهم --- ثم القتل --- ولكن الله - سبحانه وتعالى - لكل ظالم بالمرصاد - يملي له حتى إذا أخذه أخذه أخذ عزيز مقتدر - اللهم انتقم ممن قتله .