صحافة تركية

صحيفة تركية: اجتماع سري جمع "قآني" بقيادات من "الكردستاني"

الاجتماع حضره جميل بايق القيادي البارز بمنظمة العمال الكردستاني- وكالة تسنيم
الاجتماع حضره جميل بايق القيادي البارز بمنظمة العمال الكردستاني- وكالة تسنيم

كشفت صحيفة تركية، أن اجتماعا سريا عقد لأول مرة بين قائد فيلق القدس إسماعيل قآني بعد تسلمه منصبه، وقيادات من منظمة العمال الكردستاني.

 

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "خبر ترك" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن قائد فيلق القدس الجديد في الحرس الثوري الإيراني، قام بزيارة سرية إلى جبال قنديل، والتقى بقيادات العمال الكردستاني.


وأشارت إلى أن قآني عندما كان مساعدا لقاسم سليماني، كان مسؤولا عن ملف الوحدات الكردية في الحرس الثوري الإيراني، وكان الأكثر هيمنة عليه.

وأشارت إلى أن قآني، أعرب عن قلقه من أن تقوم الولايات المتحدة بتوتير الحدود مع إيران مع تفشي الوباء، لذلك أراد الاجتماع بقيادة حزب العمال الكردستاني والتباحث معهم بشأن الوضع الجديد في العراق.

ولفتت إلى أنه اجتمع مع القيادي البارز في منظمة العمال الكردستاني جميل بايق، و17 قياديا، بقرية ليفجي في منطقة قنديل.

وذكرت أن منظمة العمال الكردستاني، وبسبب بعض التوترات مع الولايات المتحدة في سوريا، كانت تتطلع لعودة العلاقات الحيممية الماضية مع إيران من جديد".

 

اقرأ أيضا: وسائل إعلام إيرانية تنشر صورة لخليفة سليماني في سوريا

وأضافت أن الاجتماع حضره أيضا قيادي في جيش القدس يدعى العميد سيرهاد، والذي يعد مسؤول الملف الكردي في الاستخبارات الإيرانية، والمسؤول عن العلاقات مع حزب العمال الكردستاني.

وأشارت إلى أن العميد سيرهاد، هو ابن أخ إمام الجمعة في تبريز، ولغته التركية جيدة كونه أذربيجاني الأصل، ويدعى لدى المنظمة باسم "حاجي".

ولفتت إلى أن "حاجي"، كان له دور بارز، في إنقاذ القيادي في العمال الكردستاني مراد كارايلان وفريقه من عملية للاستخبارات التركية عام 2011، وتمكن من سحبه لداخل إيران.

ونوهت الصحيفة إلى أن الاجتماع استمر لمدة خمس ساعات، نوقش فيها كورونا، مشيرة إلى أن القادة الإيرانيين أعربوا عن اعتقادهم أن الفيروس عبارة عن فخ بيولوجي نصبته الولايات المتحدة لإيران.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه من المثير للدهشة عدم حضور مراد كارايلان الاسم الأبرز في المنظمة للاجتماع.

التعليقات (0)