سياسة عربية

تونس.. اعتداء بالضرب على نائب برلماني في صفاقس (شاهد)

النائب البرلماني محمد العفاس يتهم اتحاد الشغل بالوقوف خلف الاعتداء عليه  (أنترنت)
النائب البرلماني محمد العفاس يتهم اتحاد الشغل بالوقوف خلف الاعتداء عليه (أنترنت)

أدانت رئاسة مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس اليوم بشدة الاعتداء الذي تعرض له النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس أثناء حضوره اجتماعا بالإدارة الجهويّة للصحة بمحافظة "صفاقس"، جنوب البلاد، لمتابعة التطورات الصحيّة الناجمة عن وباء كورونا معبرة عن تضامنها الكامل والمطلق مع العفّاس.

ودعا البرلمان في بيان صادر عنه نشرته بصفحتها الرسمية على موقع "فايسبوك" النيابة العموميّة إلى فتح تحقيق فوري وتتبع كل من تثبت إدانته، مؤكدة أنّ اللحظة لحظة وحدة وطنيّة وتظافر الجهود وأن من شروط ذلك إتاحة الفرصة لنواب الشعب للقيام بدورهم الوطني على أفضل وجه.

 



وعبّر عن إكبارها لما يبذله كلّ أعضاء مجلس نواب الشعب من مجهود لمواكبة تطورات الأوضاع في مختلف جهات البلاد وفي الخارج ووقوفهم إلى جانب السلط المحلية والجهوية والمركزية إسنادا ورقابة داعية النواب إلى مزيد العمل والحرص على معاضدة المجهود الوطني في التوقي من وباء كورونا.

ونشر النائب في البرلمان التونسي عن ائتلاف الكرامة الدكتور محمد العفاس، تصريحا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، اتهم فيه جماعات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بالوقوف خلف ذلك.

 



واتهم الناطق بإسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في تصريح لموزاييك مجموعة من الأشخاص التابعين للاتحاد العام التونسي للشغل بالاعتداء بالعنف على النائب بمجلس نواب الشعب محمد العفاس. 

وأوضح مخلوف أن العفاس توجه إلى الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس لحضور اجتماع خلية الأزمة باعتباره نائبا عن جهة صفاقس ورئيس لجنة الصحة بالمجلس الجهوي بالجهة إلا أن ممثلة اتحاد الشغل رفضت حضوره باعباره نائبا عن ائتلاف الكرامة واتصلت بمجموعة من الأشخاص التابعين للمنظمة الشغيلة لينهالوا بالعنف عليه حسب روايته.

ونقلت إذاعة "موزاييك أف أم" المحلية في تونس، عن الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري أن النائب محمد العفاس اقتحم اجتماع اللجنة الفنية الجهوية للصحة بصفاقس والتي تضم أطباء وممرضين وممثلين عن نقابات الصحة ومحاولة فرض حضوره دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة في حين أنه غير معني لا بالدعوة ولا بهذا اللقاء الفني وطلب منه المغادرة إلا أنه رفض وتحصن بكونه نائبا وله السلطة في الدخول إلى أي مكان مما تسبب في انفضاض الاجتماع. 

 

يذكر أن ائتلاف الكرامة هو تحالف سياسي وانتخابي تونسي تأسس في شباط (فبراير) 2019 ويجمع عدة شخصيات سياسية ومستقلة، إلى جانب أحزاب سياسية أخرى.

وشكّل ائتلاف الكرامة مفاجأة في الانتخابات التشريعية التي جرت في تشرين أول (أكتوبر) الماضي، بحصوله على 21 مقعدا من جملة 217.

التعليقات (1)
محمد المهدي
الأربعاء، 25-03-2020 08:43 ص
لا يجوز الاعتداء على النائب مهما كان السبب أين التحضر والحوار وعدم الإقصاء إنه نائب عن هذه الجهة ورئيس لجنة بالمجلس نواب الشعب يعتبر إعتداء على الشعب هذه جناية وجريمة لا تغتفر هذا من باب النصح أخوكم من الجزائر