اقتصاد دولي

مسؤول أمريكي يتوقع وصول البطالة إلى 30 بالمئة بسبب كورونا

بولارد قال إن "الاحتياطي الفيدرالي مستعد للقيام بالمزيد لضمان عمل الأسواق خلال فترة التقلبات العالية"- بلومبيرغ
بولارد قال إن "الاحتياطي الفيدرالي مستعد للقيام بالمزيد لضمان عمل الأسواق خلال فترة التقلبات العالية"- بلومبيرغ

توقع مسؤول أمريكي وصول نسبة البطالة في الربع الثاني من العالم إلى 30 بالمئة، بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

 

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن جيمس بولارد، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، قوله إن الانخفاض غير المسبوق، الذي وصل إلى نحو 50 بالمئة بسبب كورونا، قد يؤدي إلى بطالة نسبتها 30% في الربع الثاني من العام.

 

ودعا بولارد إلى استجابة مالية قوية لاستبدال 2.5 تريليون دولار من الدخل المفقود في ذلك الربع، لضمان انتعاش قوي يعود بنهاية المطاف في الولايات المتحدة.

 

ولفت بولارد إلى أن "الاحتياطي الفيدرالي سيكون على استعداد للقيام بالمزيد لضمان عمل الأسواق خلال فترة التقلبات العالية".

 

وأضاف أن "هناك المزيد الذي يمكننا القيام به إذا لزم الأمر مع سلطة الطوارئ القائمة، متابعا: "ربما يكون هناك الكثير في الأشهر المقبلة، اعتمادا على المكان الذي يريد الكونغرس الذهاب إليه".

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة سجلت في الربع الأول من العام 2020، معدل بطالة لم يتجاوز 3.6 بالمئة.

 

وبعد تفشي كورونا، ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام الأسبوع الماضي، مما يشير إلى زيادة في تسريح العاملين في ظل تداعي النشاط الاقتصادي بسبب وباء كورونا.


وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس الماضي، إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة قفزت سبعين ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 281 ألفا للأسبوع المنتهي في 14 آذار/مارس، وهو أعلى مستوى منذ أيلول/ سبتمبر 2017.

 

وكان البنك المركزي الأمريكي اشترى 272 مليار دولار من الديون الحكومية الأسبوع الماضي، من أكثر من أصل نحو 500 مليار دولار.

 

 اقرأ أيضا: 100 وفاة بيوم واحد ومشافي نيويورك تحذر من نفاد المستلزمات الطبية


التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 23-03-2020 01:15 ص
اللذي أتضح لي أن امريكا لا تتعلم من الازمات رغم خبرتها الطويلة وتعدد رؤسائها وطول خبرة مخابراتها في التعامل وما تملكة من تكلونوجيا وتقدم وكونجرس ما السبب الصين اكثر تماسك وتنظيم وسرعة بعتقادي امريكا تعتمد فقط علئ قوتها العسكرية وهذا ما يجعلها لا تستفيد من اخطائها وخبرتها تهدرها بينما روسيا استفادت من قوتها لكن اقتصادها بطيئ اما الصين فجمعت الاثنين سخرت خبرتها وقوتها معا" .. امريكا صديقة للبلاهاء وهم من اثرو عليها والمفروض العكس امريكا بستجابتها للازمات اشعر انها من دول العالم الثالث فضحهم كورونا وكذالك اروبا فضحهم كورونا .. الدولة الوحيدة اللتي شعرت بها انني في اروبا هي هولندائ سريعة منظمة نظيفة تشعر فعلا ان هذة هي اوربا اللتي كنت اشاهدها واسمع عنها بتلفزيون حقيقة لا اعرف لماذا هولنداى سمحت لنفسها تكون ضمن الاتحاد الاوربي هولنداى افضل من ايطاليا وفرنسا والمانيا وبلجيكا واسبانيا تعتبر هولنداي متقدمة عنهم على كل حال .امريكا يجب ان تراجع نفسها وبسرعة لان الفجوة عميقة ولا يجب ان تعتمد فقط علئ قوتها وتهمل الجوانب الاخري . امريكا صديقة للفاشلين والاغبياء على امريكا ان تنفض الغبار عنها وتتحرك قبل فوات الاون ولا تنتظر المصيبة ان تأتيها ثم تفكر من الافضل ان تفكر قبل ان تأتي المصيبة
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-03-2020 11:22 م
لماذا بعد كل ازمة نبداء بلحلول ونفكر بلمشاكل لماذا لا نفكر بلحلول قبل الازمة لنقلل من الخسائر والارتباك

خبر عاجل