سياسة تركية

تواصل "درع الربيع" بإدلب.. وإسقاط مقاتلة للأسد (شاهد)

قالت وزارة الدفاع التركية إنها تمكنت من إسقاط مقاتلة للنظام السوري من طراز L-39- تويتر
قالت وزارة الدفاع التركية إنها تمكنت من إسقاط مقاتلة للنظام السوري من طراز L-39- تويتر

تواصلت عملية "درع الربيع" العسكرية التركية ضد النظام السوري بإدلب الثلاثاء، وأعلنت وزارة الدفاع التركية إسقاط مقاتلة للنظام.


وقالت الوزارة التركية في بيان لها، إنها تمكنت من إسقاط مقاتلة للنظام السوري من طراز L-39، في إطار عملية "درع الربيع" بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

 

 

وأقرّ النظام بإسقاط طائرته، ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري، بأنه "في تمام الساعة 11:03 من صباح هذا اليوم، وأثناء تنفيذ إحدى طائراتنا الحربية مهمة بجنوب إدلب، تعرضت لإصابة بصاروخ أطلقته تركيا، ما أدى لسقوطها في المنطقة شمال غرب معرة النعمان".

 

 

وفي إحصائية لعملية "درع الربيع" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أفادت وزارة الدفاع التركية بأنها أسقطت طائرة حربية واحدة، إلى جانب طائرة دون طيار، مشيرة إلى أنها دمرت 6 دبابات و5 مدافع، ونظامين لصواريخ الدفاع الجوي.

 

وذكرت أنها دمرت 3 مركبات عسكرية مدرعة، و5 شاحنات صغيرة، و6 مركبات عسكرية، ومستودع للذخيرة، مضيفة أنها "حيدت 327 من عناصر النظام السوري".

 

 

وعلي صعيد آخر، أعلن النظام السوري إسقاطه طائرة مسيرة تركية في محيط سراقب.

 

وبدأت تركيا تنفيذ عملية "درع الربيع" العسكرية، ضد قوات النظام السوري في إدلب، ردا على اعتدائها على القوات التركية، في 27 شباط/ فبراير الماضي، ما أدى لمقتل 34 جنديا من الجيش التركي.

 

اقرأ أيضا: "درع الربيع" التركية تتواصل ضد النظام السوري.. هذه حصيلتها


وبعد انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للنظام السوري للانسحاب من منطقة خفض التصعيد، صعدت أنقرة من هجماتها ضد أهداف لقوات الأسد في شمال سوريا.


وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن القوات المسلحة التركية ردّت، وسترد بالمثل وبشكل أقوى على جميع الاعتداءات.


وقال أكار في تصريحات صحفية الاثنين، إنه تم تحييد 2557 عنصرا للنظام السوري في إطار عملية درع الربيع، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيرتين و135 دبابة و5 منصات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرعة، و9 مستودعات ذخيرة. 

 

 

التعليقات (3)
استاذ
الثلاثاء، 03-03-2020 06:16 م
يقال لجثة الحيوان عندما يموت فطيسة وخنازير الاسد هم حيوانات ولذلك يقال فطسوا الله لا يردهم!
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 03-03-2020 04:30 م
مزيد من الضربات ضد خنازير الاسد ، يجب ان لا تتوقف العملية العسكرية التركية
امازيغي
الثلاثاء، 03-03-2020 02:16 م
اللهم بارك في الضربات الجوية والمدفعية والطائرات المسيرة التركية