اقتصاد عربي

هكذا سخر السعوديون من رفع أسعار البنزين (فيديو+صور)

نشطاء: أسعار البنزين ارتفعت خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 350 بالمئة- جيتي
نشطاء: أسعار البنزين ارتفعت خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 350 بالمئة- جيتي

أثار قرار الحكومة السعودية رفع أسعار البنزين، وتعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية ابتداء من شهر شباط/ فبراير الحالي، غضب وسخرية السعوديين.

 

وقررت شركة أرامكو السعودية رفع أسعار بنزين 91 بقيمة إلى 1.55 ريال لكل لتر، وبنزين 95 إلى 2.11 ريال لكل لتر.


واعتبرت الشركة في بيان لها أن القرار، يأتي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، علمًا بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.


وتعبيرا عن رفضهم لقرار رفع أسعار البنزين، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسم (#البنزين) الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من 50 ألف تغريدة.

 

وانتقد السعوديون تبرير شركة أرامكو رفع أسعار البنزين على غرار الأسعار العالمية، قائلين: "ارفع سعر البنزين بحسب الأسعار العالمية، لكن وفروا البدائل التي تمنحها الدول الأخرى لمواطنيها من مترو وباصات ومحطات نظيفة.. الخ".

 

وأضافوا: "لا راتب ارتفع ولا حياة معيشية تعدلت ولا حوافز ولا وظائف زادت ولا بدائل توفرت، فلماذا ترفع أسعار البنزين"، مؤكدين أن أسعار البنزين ارتفعت خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 350 بالمئة.


وترحم آخرون على عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي كان فيها لتر البنزين أرخص من لتر الماء، قائلين: "الله يرحمك يا بو متعب كنا في زمنك أغنياء والحين ندور الريال".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ساعدوه من أجل ترامب!
الإثنين، 17-02-2020 12:05 م
أبو منشار بكل بساطة يريد أن يجمع من دماء شعبه كم مائة مليار يعطيهم لسيده وولي أمره ترامب كما فعل في المرة الأولى عندما دفع له 500 مليار دولار. وهذا هو السبب في جباية رسوم مرتفعة على الشعائر الدينية مثل العمرة والحج وما إلى ذلك. السفاح لا يقصر في خدمة سيده ويريد أن يجمع له دائماً من دماء شعبه المسكين ودماء المسلمين الراغبين في العمرة والحج!