سياسة عربية

حفتر يرفض قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار.. ويهاجم أردوغان

صادق الأربعاء مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني، يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا- جيتي
صادق الأربعاء مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني، يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا- جيتي

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، رفضه لقرار مجلس الأمن بوقف دائم لإطلاق النار بالبلاد، وشن هجوما حادا على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك في كلمة بثتها مواقع وقنوات محلية، حملت أول رد من جانب حفتر على تبني مجلس الأمن  قرارا بوقف دائم لإطلاق النار في ليبيا.

 

والأربعاء، صادق مجلس الأمن على مشروع قرار بريطاني، يدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا، ضمن نتائج مؤتمر برلين الدولي.

وقال حفتر، في كلمة للمتظاهرين بمدينة بنغازي، إنه "لا رجوع عن بلوغ الهدف، ولن نتوقف حتى السيطرة على طرابلس".

 

اقرأ أيضا: تعنت "حفتر" يهدد مسار جنيف.. وينذر بانهيار "وقف النار"

وأضاف "أصبحت اليوم على تخوم قلب العاصمة طرابلس وقاب قوسين أو أدنى من السيطرة عليها".

ووجّه حفتر في كلمته رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفق التسجيل الذي نشرته بوابة "أفريقيا الإخبارية"، وقال فيه: "لولا سيوف أجدادنا العرب لكنت ما زلت تعبد الشمس والنار والنجوم"، مؤكدا أن "قواته لن تتوقف عن القتال".

 

وهاجم حفتر أردوغان بقوله إنه "يريد استعادة إرث أجداده وإمبراطوريتهم (...)، وهو يعلم أن بلاده من إرث العرب" على حد وصفه.

 

وبمبادرة تركية-روسية، بدأ في 12 كانون الثاني/ يناير 2019، وقف لإطلاق النار بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وقوات حفتر، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وبوتيرة يومية، تخرق قوات حفتر وقف إطلاق النار بشن هجمات على طرابلس (غربا)، مقر حكومة الوفاق، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، للسيطرة على العاصمة.

التعليقات (3)
صفتر الفاشل
السبت، 15-02-2020 01:35 م
صفتر يعلم أن مجلس الحرب في أيدي اللوبي الصهيوني بأموال و رشاوي آل الذل في الخليج ،صفتر العميل يعلم أيضاً أنه لا يصل حذاء أردوغان.
المرتزق حفتر
السبت، 15-02-2020 01:25 م
هذه السحنة لا علاقة لها بالجنس العربي. اغلب الظن ان اصول هذا الصعلوك اتت من الشركس وبالتالي فهو نتاج غزو وليس من اصول عربية او ليبية.
ظافر
السبت، 15-02-2020 01:01 م
خليفة القذافي مصيره سوف يكون مصير معمر القذافي لان الله خلصهم من طاغية جثم عاى صدورهم اكثرمن 40سنة ولم يشكروا الله على ذلك وتمادوا في غيهم