اقتصاد دولي

أردوغان: تجارة حرة مع أوكرانيا.. وهذه مجالات استثماراتنا

ذكر أردوغان أن "قطاع المقاولات التركي تولى تنفيذ 184 مشروعا في أوكرانيا بقيمة 6.3 مليار دولار"- الأناضول
ذكر أردوغان أن "قطاع المقاولات التركي تولى تنفيذ 184 مشروعا في أوكرانيا بقيمة 6.3 مليار دولار"- الأناضول

أعلن الرئيس التركي رجب طييب أردوغان الاثنين، أنه اتفق مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بشأن إبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.


وقال أرودغان خلال مشاركته باجتماع مجلس الأعمال التركي الأوكراني بالعاصمة كييف، إن "تركيا باتت من الوجهات الرئيسية في السياحة الطبية بالنسبة لأوكرانيا"، مشيرا إلى أن "20 ألف أوكراني جاءوا إلى تركيا بغرض العلاج خلال 2019".


وتحدث أردوغان عن فوائد إلغاء التأشيرة بين البلدين، قائلا: "ساهم في استقبال تركيا لأكثر من مليون و550 ألف سائح أوكراني، وزيارة أكثر من 217 ألف سائح تركي لأوكرانيا خلال العام الماضي"، منوها إلى أن "حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بنسبة 10.2 بالمئة العام الماضي، ليبلغ 4.8 مليار دولار".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدد نظام الأسد: ستدفعون ثمن فعلتكم في إدلب


وأوضح أن "قطاع المقاولات التركي تولى تنفيذ 184 مشروعا في أوكرانيا بقيمة 6.3 مليار دولار"، لافتا إلى أن "كييف زادت من جاذبيتها للاستثمار، من خلال الإصلاحات التي طبقتها لتحسين مناخ الاستثمار في البلاد".


وحول مجالات الاستثمارات التركية في أوكرانيا، قال أردوغان إنها "في الاتصالات والغذاء والنسيج والبنوك والبناء"، متطرقا إلى مشروعا السيارة التركية، والتي من المقرر أن تعمل بالطاقة الكهربائية، قائلا: "نخطط أن يحظى زبائن السيارة بتكنولوجيا المستقبل في غضون ثلاثة أعوام".

 
التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 04-02-2020 08:39 ص
اللهم وفق الشعب التركي و قيادته .

خبر عاجل