سياسة دولية

رئيس وزراء اليونان يلتقي الملك سلمان وولي عهده بالرياض

الزيارة تأتي في ظل توتر بين اليونان وتركيا- واس
الزيارة تأتي في ظل توتر بين اليونان وتركيا- واس

التقى رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولي العهد محمد، في الرياض، الإثنين.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الملك ونجله ناقشا مع ميتسوتاكيس أوجه العلاقات الثنائية، وفرص تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

 

وكان لافتا حضور رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان للقاء، إلى جانب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، فيما حضر من الجانب اليوناني، مستشار الأمن القومي الفريق ألكساندروس دياكوبولوس، ومسؤولون آخرون.

 

وكانت صحيفة "يني شفق" التركية، ربطت زيارة وزير خارجية قبرص اليونانية قبل أيام إلى الرياض، بالتوترات بين أثينا وأنقرة حول مياه البحر المتوسط، لا سيما بعد توقيع تركيا اتفاقا مع الحكومة الليبية يقضي باستخراج الموارد من المتوسط.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك سلمان وعد وزير خارجية قبرص اليونانية بتقديم الدعم اللازم، والوقوف إلى جانبها في شرق المتوسط.


اقرأ أيضا: مختصون أتراك: حراك سعودي إماراتي ضد تركيا بليبيا والمتوسط


التعليقات (0)
نهاية عروش الظلم والطغيان
الإثنين، 03-02-2020 09:00 م
اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا