سياسة دولية

خارجية إيران: الرياض منعتنا من حضور "التعاون الإسلامي"

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ينتقد سيطرة السعودية على مقر المنظمة- مهر الإيرانية
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ينتقد سيطرة السعودية على مقر المنظمة- مهر الإيرانية
قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن السلطات السعودية، منعت مشاركة وفدها إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المقبلة في جدة، لمناقشة صفقة القرن.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، عن المتحدث باسم الخارجية، سيد عباس موسوي قوله: إن الحكومة السعودية منعت "مشاركة جمهورية إيران الإسلامية في الاجتماع، لمناقشة صفقة القرن، بشكل يعكس استغلالها المنظمة لمصالحها الخاصة، ومطامعها السياسية".

وقال موسوي،: إن الأمين العام للمنظمة، "وجه دعوة إلى إيران، لحضور الاجتماع في جدة، لكن السعودية رفضت إصدار التأشيرات".

وأشار إلى أن الخارجية الايرانية، أرسلت مذكرة احتجاج رسمية الى الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي، وسيتم توزيع نصها بين اعضاء المنظمة، مشيرا إلى أن "جدارة هذا النظام للاستمرار في استضافة مقر منظمة التعاون الاسلامي، أصبحت مورد شك بشكل جاد".
التعليقات (2)
محمود
الإثنين، 03-02-2020 04:42 ص
منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العبرية لا يجب أن يخضعان لأي دولة والرئاسة يجب أن تتغير كل سنتين وبعيدة عن تمثيل الدول ومقرهما يجب أن يكون دائم في بلد يتميز حاكمها أو نظامها بعقل من درجة مقبول... السعودية والامارات هما الدولتان اللتان أصبحتا غير مرغوب في تمثيلهما لشعوبهما أو لباقي الشعوب في أي مجال كان ولا حتى سماع صوتهما أو رؤية وشوشهم المعفنة وعقولهم الماكرة والحاقدة..
محمد يعقوب
الأحد، 02-02-2020 09:52 م
ليس من حق السعودية من منع أي بلد من حضور اجتماع هي عضوة فيه، وإلا فعلى منظمة التعاون ألإسلامى نقل مكان ألإجتماع إلى بلد آخر. ألسعودية إللى دمار بإذن الله.