حقوق وحريات

الإفراج عن 135 سجينا مصريا بمقتضى عفو رئاسي

المحامي الحقوقي خالد المصري أكد أن هذه ليست القائمة الأخيرة بل سوف يتبعها قوائم أخرى للإفراج عن السياسيين- غوغل
المحامي الحقوقي خالد المصري أكد أن هذه ليست القائمة الأخيرة بل سوف يتبعها قوائم أخرى للإفراج عن السياسيين- غوغل

أفرج قطاع السجون في مصر، الجمعة، عن 135 سجينا، وذلك بمقتضى عفو رئاسي جديد.

وقالت وزارة الداخلية إنه "بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج عن باقي مدة العقوبة الأصلية والتبعية لعدد (135) من المحكوم عليهم، وفي ضوء توجيهات وزير الداخلية بمواكبة الفكر الحديث للتنفيذ العقابي من خلال منظور شامل وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع".

 

 

وذكرت، في بيان لها، أن قطاع السجون اتخذ "الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار العفو الرئاسى المشار إليه، حيث أعرب أهالي المفرج عنهم عن بالغ سعادتهم وامتنانهم بمناسبة صدور قرار العفو الرئاسي عن ذويهم، وما اتخذته وزارة الداخلية من إجراءات لتيسير وسرعة الإفراج عن المحكوم عليهم الذين شملهم قرار العفو، والذين كست مظاهر السعادة والامتنان وجوههم".

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد "السجناء السياسيين" في مصر نحو 60 ألف معتقل منذ الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013.

 

اقرأ أيضا: دار أوبرا ألمانية تعتذر عن منح السيسي وساما وتعترف بالخطأ

وفي سياق متصل، قال المحامي الحقوقي وعضو اتحاد المحامين العرب، خالد المصري، إن "القائمة التي تم الإعلان عنها أمس بدأت فعلا في الخروج من قبل فجر اليوم (الجمعة) ومن صباح اليوم، وفي (هناك) ناس روحت (ذهبت) بيوتها بالفعل، كما وصلني عبر الهاتف"، واصفا تلك القائمة بـ "قائمة عفو سياسي".

 

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم سجناء على خلفية سياسية.

وأشار المصري، في تدوينة له على "الفيسبوك"، إلى انه سوف تُنشر الأسماء غدا السبت في الجريدة الرسمية، لأن اليوم (الجمعة) إجازة، مضيفا: "بخصوص كل من لم يحالفه الحظ هذه المرة عليكم بالصبر لعلها تكون قريبا جدا إن شاء الله"، مؤكدا أن "هذه ليست القائمة الأخيرة، بل سوف يتبعها قوائم أخرى".

التعليقات (0)

خبر عاجل