سياسة عربية

أخطاء إملائية ولغوية في تغريدة لوزير سعودي تثير سخرية

ويعد عبد اللطيف آل الشيخ من أكثر المسؤولين السعوديين إثارة للجدل- موقع الوزارة الرسمي
ويعد عبد اللطيف آل الشيخ من أكثر المسؤولين السعوديين إثارة للجدل- موقع الوزارة الرسمي

فجرت تغريدة مليئة بالأخطاء الإملائية لوزير الشؤون الإسلامية، والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، سخرية واسعة.

 

ونشر آل الشيخ تغريدة، قال فيها: "بلاد التوحيد المملكة العلية بلاد العدل والرخاء والأمن، أعداؤها في الماضي هم أعداؤها اليوم".

 

وتابع: "كُلّما فشل أسلوب ابتكروا أسلوباً آخر في محاولات خبيثة لتدميرها وشعبها ابتداء من صحوة الحمقى إلى الربيع المشؤوم، فمؤامرات الترك والإخوان والصفويين، كلها تحطمت على رؤوس من تبناها وفكر فيها ومولها".

 

ورصد الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد، 8 أخطاء إملائية ولغوية في تغريدة الوزير آل الشيخ.

 

ودعا ناشطون الوزير الذي يسخر جل محاضرات وتغريداته للهجوم على "الإخوان" وتركيا، والصحوة، إلى تعلم الإملاء بالطريقة الصحيحة.

 

ويعد عبد اللطيف آل الشيخ من أكثر المسؤولين السعوديين إثارة للجدل، وكان كشف بشكل علني عن حرب ستشنها السلطات تجاه الدعاة الذين اتهمهم باستغلال المنابر لبث أفكار "خارجية".

 

اقرأ أيضا: محكمة تقرر سجن جهادي أردني بتهمة "تعكير العلاقة مع الرياض"

 

التعليقات (4)
سعد
الثلاثاء، 31-12-2019 03:12 ص
الأنظمة المستبدة الفاسدة تستعين بالجهلة والمنافقين ، وتبعد أهل المعرفة والشرف والاستقامة . كثير من وزراء العرب جهلة منافقون ولا يخجلون من جهلهم ، فهو ميزة في نظر سادتهم المستبدين الفاسدين .
محمد يعقوب
الإثنين، 30-12-2019 06:58 م
ألا يعلم هذا الشيخ، أن ألمنافقين أخوان الشياطين؟! يصف بلاد محمد بن سلمان، قاتل الخاشقجى والذى مثل بجثته، يصفها بأنها بلاد التوحيد ألمملكة العلية، بلاد العدل والرخاء والأمن!!! ألله أكبر ياشيخ المنافقين! إتق الله يارجل! ألم تسمع ما يحصل في معتقلات محمد بن سلمان؟ حتى النساء السعوديات وعلى رأسهن لجين الهذلول يتعرضن لشتى صنوف التعذيب والذى وصل إلى ألإعتداء الجنسى. ألم تسمع بما حصل للخاشقجى فقط لأنه إنتقد مجرد إنتقاد تصرفات بن سلمان؟! هل هذه هي بلاد العدل والأمن ياشيخ، إتق الله حتى يغفر الله لك نفاقك وكذبك.
مصري جدا
الإثنين، 30-12-2019 05:16 م
انها طبيعة المرحلة ،، مرحلة الانحطاط ،، وزير التعليم المصري الهلالي الشربيني كتب عدة أخطاء لغوية على حسابه الشخصي فلما هاجمه البعض قال حدث سهون ،، نعم كتب سهوا بالنون ،، فلما راجعة البعض قال ليس من مهام الوزير أن يكتب الفصحي صحيحة ،،،، رئيس محكمة القرن الذي حاكم مبارك قرأ كل العبارات والآيات خطأ ،، رئيس لجنة الانتخابات عام 2012 قرأ بيان اللجنة خطأ ،،قضاة السيسي الذين يحاكمون شرفاء مصر منذ سنوات يتكلمون ويكتبون و يقرأون خطأ ،، انها مرحلة الانحطاط
مصري
الإثنين، 30-12-2019 04:06 م
هذة المغالطات مقصودة لإرضاء اسيادة في الغرب القذر .