سياسة عربية

السعودية تكشف تفاصيل المداهمة الأمنية بالدمام

السلطات قالت إن المطلوبين كان يخططان لهجوم- جيتي
السلطات قالت إن المطلوبين كان يخططان لهجوم- جيتي

كشفت السلطات السعودية، تفاصيل مرتبطة بعملية المداهمة التي نفذتها بالدمام، قبل أيام، وقالت إنها أمنية وأسفرت عن مقتل مطلوبين.

وقال المتحدث باسم جهاز رئاسة أمن الدولة، إن معلومات وصلت إلى جهاز أمن الدولة، تفيد بوجود ترتيبات لتنفيذ عملية "إرهابية وشيكة" عبر مركبة مجهزة بالمتفجرات.

وأضاف أنه تم "رصد مركبة من طراز فورد، يقودها اثنان من الجنسية السعودية، من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بالدمام صباح الأربعاء الماضي، موضحًا أنهما قُتلا بعدما رفضا تسليم نفسيهما وبادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن" بحسب "واس".

 

إقرأ أيضا: مقتل شخصين في اشتباكات مع مطلوبين أمنيا بالدمام

وأشار المُتحدث إلى أن القتيلين "مطلوبان أمنيًا، وهما أحمد عبدالله سعيد سويد، وعبدالله حسين سعيد آل نمر/ كما أسفرت العملية الأمنية عن ضبط مطلوب ثالث تقتضي مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي عدم الإفصاح عن اسمه".

وقالت إنه عثر مع القتيلين، على سلاح رشاش ومسدسين، ومادة شديدة الانفجار وذخيرة حية ومبالغ مالية.

وكان السلطات السعودي، داهمت حي العنود، في مدينة الدمام قبل أيام، ودارت اشتباكات عنيفة، قبل أن تنتهي بمقتل شخصين، قالت السلطات إنهما مطلوبان أمنيا.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا للحظة الاشتباكات في الدمام، وظهر فيها تطويق المكان بعدد كبير من سيارات الأمن، وسمع أصوات إطلاق رصاص في المكان.

 

 

التعليقات (0)