سياسة عربية

السعودية تحقق بورقة امتحان تطرقت لسيرة سلمان العودة

عبد الله نجل العودة قال إن محكمة سعودية قررت البدء بسلسلة جديدة من جلسات المحاكمة بحق والده- مواقع التواصل
عبد الله نجل العودة قال إن محكمة سعودية قررت البدء بسلسلة جديدة من جلسات المحاكمة بحق والده- مواقع التواصل

قررت وزارة التعليم السعودية، الاثنين، فتح تحقيق في امتحان ناقش سيرة الداعية المعتقل لدى السلطات السعودية سلمان العودة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري، عبر "تويتر": "إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من قيام معلم غير سعودي بمدرسة أهلية بطرح سؤال في ورقة عمل قبل أسبوعين تضمنت ذكر أحد الموقوفين أمنيا من ذوي الفكر المنحرف، فقد وجه وزير التعليم بالتحقيق بالموضوع حالا، ورفع النتائج، وإشعار الجهات الأمنية المختصة لإكمال ما يلزم".

وتداول إعلاميون ومغردون سعوديون القرار وورقة امتحان للصف الثالث المتوسط، بنين، فيها شرح عن حياة العودة ونشأته ومؤلفاته، ويصفه بالمفكر وعالم الدين.

وفي نهاية الورقة، طرح واضع الامتحان أسئلة حول شخصية العودة وأهم أعماله وشهاداته العلمية التي حصل عليها.

 

اقرأ أيضا: الشيخ سلمان العودة يخضع لجلسة محاكمة جديدة الثلاثاء

والخميس، قال عبد الله نجل العودة، إن محكمة سعودية قررت البدء بسلسلة جديدة من جلسات المحاكمة بحق والده.

يُذكر أن المحكمة الجزائية أجلت آخر محاكمة للعودة في 27 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى 30 كانون الثاني/ يناير عام 2020.

ووجهت محكمة سعودية تهما إلى الشيخ سلمان العودة منها "الإفساد في الأرض، وإحياء الفتنة العمياء، وتأليب المجتمع على الحكام، وإثارة القلاقل، والارتباط بشخصيات وتنظيمات، وعقد اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة"، بحسب زعمها.

وفي أيلول/ سبتمبر 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم: سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم "الإرهاب والتآمر على الدولة"، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

التعليقات (0)