صحافة دولية

وفد روسي يلتقي الوحدات الكردية في عين العرب.. وتحفظ تركي

الصحيفة التركية قالت إن الجانب التركي أبدى للروس انزعاجه من التقارب مع الوحدات الكردية- الاناضول
الصحيفة التركية قالت إن الجانب التركي أبدى للروس انزعاجه من التقارب مع الوحدات الكردية- الاناضول

قالت صحيفة تركية الخميس، إن لقاء عقده مسؤولون في وزارة الخارجية الروسية مع قيادات من وحدات حماية "الشعب الكردية" في مدينة عين العرب السورية أثار حفيظة المسؤولين الأتراك.


وأشارت صحيفة يني شفق، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن المسؤولين الروس أكدوا خلال اللقاء أنهم "يبذلون قصارى جهدهم لمنع تركيا من شن هجوم على المناطق التي تسيطر عليها تلك الوحدات".


وكشفت الصحيفة أن لقاء عقد بين الجانبين الروسي والتركي، أعرب فيه الأخير عن عدم ارتياحه من اللقاءات التي يعقدها مسؤولون روس مع الوحدات الكردية المسلحة.


وأوضحت الصحيفة، أن روسيا "عززت اتصالاتها مع الوحدات الكردية المسلحة شمال سوريا، فيما تعد الزيارة الروسية هي الأولى رسميا لتلك الوحدات".


وذكرت أن القوات الروسية سيطرت على قاعدة في مدينة عين عيسى شمال سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.


وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الروس وعدوا في الاجتماع الذي عقد في المدينة التي تخضع للنظام السوري والقوات الروسية، والوحدات الكردية، وعدوا الأخيرة بإعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية للمدينة".


وكشفت الصحيفة التركية، أنه بالتزامن مع اللقاء بين المسؤولين الروس مع الوحدات الكردية، كان يعقد لقاء آخر مع القوات التركية في منطقة تل تمر جنوبي رأس العين التي تشهد اشتباكات.


وأشارت إلى أن الاجتماع بين الضباط الروس والأتراك عقد في قرية "صوامع عالية" القريبة من تل تمر، وقد أبدى الجانب التركي انزعاجه من التقارب بين موسكو والوحدات الكردية.

التعليقات (0)