سياسة عربية

طعن 8 أشخاص بينهم سياح بمدينة أثرية في الأردن (شاهد)

إصابات السياح بالغة وهم 3 من المكسيك وواحدة سويسرية- تويتر
إصابات السياح بالغة وهم 3 من المكسيك وواحدة سويسرية- تويتر

قال الأمن العام الأردني: إن شخصا أقدم ظهر اليوم في محافظة جرش، التي تضم مدينة أثرية شمالي البلاد، على طعن عدد من السياح والمواطنين، وعنصري أمن، الأربعاء، بسكين.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، إن أحد عناصر الأمن أصيب لدى محاولة القبض على الشخص الذي اعتدى على السياح، وقد ألقي القبض عليه، وبوشرت التحقيقات معه.

 

وبلغت حصيلة المصابين، أربعة سياح، ورجلي أمن، ومواطنين اثنين، أحدهما دليلا سياحيا.

 

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن مصدر أمني، لم تذكر اسمه، قوله إن 3 من السياح يحملون الجنسية المكسيكية، وواحدة منهم سويسرية وإن جميع الإصابات بالغة.

وقالت صحف أردنية، إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أجرى اتصالين هاتفين بوزير الخارحية السويسري إنياتسيو كاسيس ونائب وزير الخارجية المكسيكي جوليان فنتورا أكد لهما فيهما أن المملكة توفر كل الرعاية الصحية والعناية لمواطنيهما الذين أصيبوا في الحادثة.

 

وتداول نشطاء أنباء أن منفذ الاعتداء يدعى محمد أبو طعيمة، من سكان مخيم سوف في جرش، وبعد القبض عليه جرى تحويله إلى مقر مخابرات مدينة جرش، من قبل دورية للشرطة.

 

إقرأ أيضا: إصابة مستوطنة إسرائيلية بعملية طعن في القدس المحتلة

 

من جانبها نقلت صحيفة "الرأي" الأردنية، عن مدير مستشفى جرش الحكومي قوله إن "حالة 3 من السياح حرجة، لافتا إلى بذل جهود لإنقاذ حياتهم".

وقال الدكتور صادق العتوم إن عنصر الأمن المصاب، تعرض لثلاث طعنات وبحاجة لعملية عاجلة، في حين أن الدليل السياحي إصابته طفيفه وحالته العامة جيدة.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا قالوا إنه للسياح المصابين جراء الطعن.

 

وتظهر سيدة في المقطع من السائحات، وهي ملقاة على الأرض وتتلقى الإسعاف الأولي من أحد الأشخاص جراء طعنة في الظهر، في حين يتواجد مصابان بإصابات بليغة بجانبها.

 

1
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 06-11-2019 09:35 م
ماذا حل ببلد ألأمن وألأمان ألأردن العزيز ألغالى؟! لماذا قام هذا المواطن بفعلته الغريبة على المجتمع ألأردنى المضياف، ألذى يوفر كل أسباب ألراحة والأمن لرعاياه ولضيوفهم من السياح وخصوصا ألأجانب منهم؟! يجب إجراء تحقيق نفسى مع هذا المواطن، قبل الحكم عليه. طبعا ما قام به يعتبر جريمة كبرى بحق ألأردن والأردنيين، والمعتدى عليهم.