سياسة عربية

عشرات الإصابات بمحاولة اقتحام مبنيي محافظتي كربلاء والبصرة

عبد المهدي رفض بالأمس محاولات حرق المقرات والمؤسسات الحكومية- جيتي
عبد المهدي رفض بالأمس محاولات حرق المقرات والمؤسسات الحكومية- جيتي

منعت قوات مكافحة الشغب العراقية، متظاهرين من اقتحام مبنيي محافظتي كربلاء والبصرة جنوب البلاد، ما تسبب في إيقاع عشرات الإصابات.

وقال مصدر في شرطة كربلاء، إن "المئات حاصروا مبنى محافظة كربلاء، وحاولوا اقتحامه في مسعى لإضرام النيران فيه، لكن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع، وأطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم".

وأوضح المصدر أن "هناك أكثر من 5 اصابات في صفوف المحتجين جرّاء ذلك" بحسب الأناضول.

وفي محافظة البصرة جنوب البلاد، حاول مئات المحتجين تسلق الحواجز الأسمنتية المنصوبة أمام مبنى محافظة البصرة، ما دفع قوات مكافحة الشغب إلى استخدم الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.

 

إقرأ أيضا: سماع دوي انفجار في بغداد والشرطة تعلّق

وأشارت شرطة البصرة إلى أن "مئات المحتجين تجمعوا أمام مبنى محافظة البصرة، وحاول العشرات منهم تسلق الحواجز الأسمنية للوصول إلى مبنى المحافظة، لكن قوات الامن استخدمت الغاز المسيل للدموع"، مشيرة الى ان "نحو 25 إصابة سجلت بين صفوف المحتجين".

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، قال مساء أمس خلال لقاء صحفي بمقر الحكومة: إن الاحتجاجات السلمية مشروعة، لأن هناك بعض الأشخاص يسعون للتخريب.

وأوضح أن حكومته تقف مع الاحتجاجات السلمية، وتدعمها لأنها ساعدت في تحريك مشاريع قوانين، كانت مركونة على الرف، لكنها ترفض "عمليات حرق مقرات الأحزاب والمواقع الحكومية والبيوت".

وخلفت الاحتجاجات 275 قتيلا على الأقل فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

التعليقات (0)

خبر عاجل