صحافة إسرائيلية

صحيفة: عمل إسرائيل بسوريا لن يتوقف وخشية من جبهة الشمال

التخوف في إسرائيل أنه بعد إسقاط حماس لن يدير أحد القطاع- جيتي
التخوف في إسرائيل أنه بعد إسقاط حماس لن يدير أحد القطاع- جيتي

تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن سيناريوهات التصعيد التي تواجه "إسرائيل"، مؤكدة أن خطر اشتعال الساحة الشمالية لا يزال أخطر وأكثر إلحاحا من الجبهة الجنوبية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، في مستهل جلسة المجلس الوزاري المصغر "الكابينت": "نحن نوجد في فترة أمنية حساسة جدا ومتفجرة، في عدد من الساحات في الشرق، في الشمال وفي الجنوب"، بحسب ما أوردته صحيفة "إسرائيل اليوم" في خبرها الرئيس اليوم.

وذكرت الصحيفة العبرية أن "الجلسة عُنيت بالتوتر في منطقة الجنوب (قطاع غزة)، حيث ألقى نتنياهو المسؤولية على حركة حماس، ورغم تهديداته في نهاية الأسبوع، فإن حماس لم ترد على الهجوم الإسرائيلي في القطاع وساد الهدوء طوال يوم أمس".

ونوهت الصحيفة إلى أنه "يسود في الكابينت فهم، بأن تهديد تثبيت الوجود الإيراني في سوريا وخطر الاشتعال مع حزب الله والحرس الثوري لا يزال أخطر وأكثر إلحاحا"، مضيفة أنه "يجب عمل كل شيء لمنع حملة واسعة في غزة، في حال كان الأمر ممكنا".

 

اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: ما تسمى "المعركة بين الحروب" وصلت نهايتها

وأشارت إلى أن "التخوف في إسرائيل، أنه بعد إسقاط حماس، لن يدير أحد القطاع، وسيبقى أمام ناظر نتنياهو والوزراء"، منبهة بأن "نتنياهو وأعضاء الكابينت، متمسكون بسياسة استمرار الوقف الفاعل لقوات إيران في سوريا، وهي تتواصل هذه الأيام من تحت الرادار الجماهيري".

وبحسب تأكيد مصدر مطلع على التفاصيل لـ"إسرائيل اليوم"، فإن "الأعمال في سوريا لا تتوقف ولن تتوقف"، مشددة على أنه من "الواضح للقيادة السياسية العليا في إسرائيل، أن احتمالات سيناريوهات التصعيد في الشمال مرتفعة".

وأفادت بأن "التقدير الإسرائيلي يشير إلى التركيز على الجبهة الشمالية، وهو الاعتبار الرئيس أمام نتنياهو ووزراء الكابينت".

وفي هذه الأثناء "لم يهدأ الجمهور الإسرائيلي في غلاف غزة بعد من السبت القاسي، ودعا رؤساء السلطات في المنطقة أمس إلى رد إسرائيلي أكثر حدة في غزة".

وأفادت الصحيفة، بأنه جرى استدعاء خبراء متفجرات من جيش الاحتلال السبت الماضي، "بسبب عبوة ناسفة مفخخة ضمت مادة متفجرة ورصاصات شظايا أخفيت في كتاب، عثر عليها في ناحل رعيم"، لافتا أن تقديرات الجيش أنها "جاءت من القطاع عبر بالونات هيليوم".

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر السبت، سلسلة من الغارات العنيفة على عدة أهداف للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأدى القصف الإسرائيلي إلى استشهاد المواطن أحمد محمد الشحري (27 عاما)، وإصابة اثنين آخرين بجراح متوسطة، جراء الاستهداف الإسرائيلي الجوي لمنطقة تقع غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: إسرائيل تتحين الفرصة المناسبة لشن عملية في غزة

التعليقات (0)