سياسة عربية

متظاهرو لبنان يغلقون الطرق وسط دعوات للإضراب العام

أصيب شاب بالرصاص المطاطي أطلقه عناصر من الجيش اللبناني- جيتي
أصيب شاب بالرصاص المطاطي أطلقه عناصر من الجيش اللبناني- جيتي

أغلق المتظاهرون اللبنانيون، الاثنين، عددا من الطرقات وسط دعوات للإضراب العام.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المحتجين وتلبية للدعوة للإضراب العام تحت عنوان "اثنين لا للمماطلة"، أقدموا على قطع بعض الطرقات الداخلية في صيدا.

وأوضحت أنه تم قطع طريق النافعة القياعة بالإطارات المشتعلة وشوهدت سحب الدخان تغطي سماء المكان، كما أنه تم قطع الطريق باتجاه ساحة القدس وطريق حي النجاصة.


وتابعت بأنه جرت محاولة قطع طريق الأوتوستراد الشرقي عند مستديرة مرجان بالإطارات المشتعلة إلا أن الجيش منع ذلك.

وأفادت بأن المحتجين قطعوا طريق عام حلبا بالكامل منذ الرابعة فجرا بالأتربة وبالإطارات المطاطية، ويسمح فقط بمرور الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف والخبز والبنزين والدواء، كما أنه تم قطع طريق عام مفرق بلدة كوشا العكارية بالأتربة والإطارات المطاطية.

 

اقرأ أيضا: هل وصل اقتصاد لبنان إلى مرحلة "الانهيار"؟ خبراء يجيبون

وفي طرابلس، قطع المتظاهرون منذ الصباح الباكر الشرايين الرئيسية والفرعية في طرابلس، فعمدوا إلى إقفال الأوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس ببيروت، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية.

وقالت: "تنفيذا للدعوات التي وجهتها لجان الحراكات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية، أقدم محتجون عن الساعة الخامسة صباحا على قطع الطريق عند مفترق بلدة ببنين بالإطارات المشتعلة.

وكان المحتجون قد قطعوا الطريق الدولي الساحلي عند منتصف الليل على مدخل عكار عند نقطتي المحمرة وساحة الشهداء في العبدة بالتربة والعوائق وبالشاحنات.

وقطع المحتجون صباحا الطريق الدولية في عاليه، وتم قطع الطريق الدولية في بعلشميه.

وأفادت الوكالة الوطنية بأن المدارس الرسمية والخاصة والجامعات في عاليه والمتن الأعلى مقفلة وكذلك المصارف.


وأشارت إلى حصول تدافع حصل بين الجيش والمتظاهرين الذين قطعوا أوتوستراد البحصاص-بيروت، وأن الجيش أطلق الرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة شاب من آل الفوال وتم نقله إلى مستشفى القلب.

ونوهت إلى أن المتظاهرين قطعوا أوتوستراد القلمون-بيروت أيضا، إضافة إلى عدد من الشوارع الأخرى.

 

ومن جانبها، ذكرت قناة المنار اللبنانية أن المتظاهرين يغلقون مبان حكومية في طرابلس ويعتصمون أمام مبنى المالية والبلدية ويقفلون نقابة المهندسين ويمنعون الموظفين من الدخول إلى المصارف.

التعليقات (0)

خبر عاجل