سياسة عربية

الجيش السوداني: إحصائيات الحوثي لقتلانا حرب نفسية

صورة نشرها الحوثيون لأحد عناصر خلال إسعاف جندي سوداني- تويتر
صورة نشرها الحوثيون لأحد عناصر خلال إسعاف جندي سوداني- تويتر

قلل الجيش السوداني من أهمية الأنباء التي ينشرها الحوثيين حول خسائره باليمن، ووصفها بأنها نوع من "الادعاءات في إطار الحرب النفسية".

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد عامر محمد الحسن: "ادعاءات الحوثيين حول خسائر القوات المسلحة بحرب اليمن بمثابة حرب نفسية ضد الجنود السودانيين المرابطين فى اليمن ومحاولة لتأليب الرأى العام السوداني".

وأضاف الحسن أن "عدد القتلى المعلن من قبل الحوثيين لا يسنده أى منطق، والجيش السوداني خاض حربًا أهلية لنحو 21 عاما ولم يفقد كل ذلك العدد من الأرواح، فكيف بحرب اليمن؟".

وأشار إلى أن المجتمع السودانى بطبعه متكافل؛ فيستحيل أن يقتل كل ذلك العدد دون أن يكون له صدى فى المجتمع المحلي.

 

إقرأ أيضا: لواء من الجيش السوداني يغادر اليمن وآخر يحل مكانه


والسبت، قال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي"، إن خسائر الجيش السوداني، في اليمن، تجاوزت 8 آلاف عنصر، بينهم 4 آلاف و253 قتيلًا، والباقي جرحى.

وأضاف أن 850 عسكريًا سودانيًا قُتلوا خلال عامي 2015 و2016.

ومنذ إعلان السعودية تشكيل تحالف للحرب في اليمن، عام 2015 انخرط السودان في الحرب بقرار من الرئيس السابق عمر البشير.

وخلال الاحتجاجات الشعبية التي شهدها السودان خلال الأشهر الماضية، تعالت الأصوات المطالبة بسحب القوات من اليمن.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 03-11-2019 08:55 م
والله أصدق الحوثى فيما أعلنه عن خسائر السودان في حرب اليمن المجنونة. أصلا لماذا وجود السودانيين هناك. ألكل يعرف أن البشير لعنة الله عليه قبض من بن سلمان 25 مليون ثمنا لمرتوقة سودانيين أرسلهم البشير للدفاع عن المحمدين بن سلمان وبن زايد في اليمن. أليوم النظام الجديد في السودان بقيادة حميدتى ولا أقول بقيادة البرهان، لأن البرهان ما هو إلا خيال مآته، لا يهش ولا ينش، والحكم كله لحميدتى الذى أرسل جنودا سودانيين لليمن وقبض أثمانهم من محمد بن سلمان. 8 آلآف رقم واقعى من القتلى السودانيين، لأنهم في مقدمة ألجيش المقاتل للحوثى. حميدتى شعاره، ما في أحد أحسن من أحد، وكما أصبح البشير من أصحاب الملايين بسبب بيعه للجنود السودانيين للحرب في اليمن، فلماذا لا يكون حميدتى أيضا من أصحاب الملايين؟! ألسودان إلى أين بقيادة حميدتى؟؟؟!!!