سياسة دولية

"الدفاع التركية": عقوبات واشنطن تتعارض مع الاتفاق الأخير

أدانت وزارة الدفاع التركية مجلس النواب الأمريكي الذي اعترف بالإبادة الأرمنية "المزعومة"- جيتي
أدانت وزارة الدفاع التركية مجلس النواب الأمريكي الذي اعترف بالإبادة الأرمنية "المزعومة"- جيتي

أكدت وزارة الدفاع التركية الأحد، أن قرار واشنطن فرض عقوبات على تركيا ومسؤوليها ردا على عملية "نبع السلام"، بحجة مزاعم الإبادة الأرمنية، يتعارض مع روح الاتفاق المبرم في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتحالف والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


وأدانت الوازرة في بيان لها، مجلس النواب الأمريكي الذي اعترف بالإبادة الأرمنية "المزعومة"، والجمعية الوطنية الفرنسية التي وصفت "بي كا كا/ ي ب ك" بـ"الحليف"، مضيفة أنه "يجب أن تعلم أوروبا جيدا أن تركيا هي العائق الأخير بينها وبين الإرهاب، وهي بمثابة خط جبهة في محاربة الإرهاب".


وكانت وزارة الخارجية التركية أدانت الثلاثاء الماضي، تأييد مجلس النواب الأمريكي قرارا من شأنه أن يفرض عقوبات على أنقرة، قائلة إن "القرار لا يتناسب مع عضوية البلدين في حلف شمال الأطلسي".

 

اقرأ أيضا: النواب الأمريكي يعترف بمجزرة الأرمن ويعاقب تركيا وأنقرة تندد


وصوّت أعضاء المجلس بأغلبية 403 أصوات مقابل 16 صوتا لصالح القرار، الذي يطالب الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات وقيود أخرى على تركيا والمسؤولين الأتراك؛ بسبب هجوم أنقرة في شمال سوريا.


وقالت الخارجية التركية، في بيان، إن هذه الخطوة لا تتفق مع اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه أنقرة وواشنطن في 17 تشرين الأول/ أكتوبر بشأن وقف الهجوم التركي في شمال سوريا، وحثت الإدارة الأمريكية على اتخاذ إجراءات لتفادي الخطوات، التي من شأنها أن تلحق مزيدا من الأضرار بالعلاقات الثنائية.

 
التعليقات (0)