سياسة عربية

مسؤول إسرائيلي رفيع يتوجه للأردن بسبب أسيرين

عبد الرحمن مرعي و هبة اللبدي المحتجزان في اسرائيل
عبد الرحمن مرعي و هبة اللبدي المحتجزان في اسرائيل

قالت مصادر عبرية، مساء السبت، إن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، سيصل إلى العاصمة الأردنية عمان في غضون الأيام القريبة.

وقال موقع "Ynet" العبري أن الزيارة تأتي في إطار مساعي تخفيف حدة التوتر بين البلدين، على خلفية اعتقال الاحتلال لمواطن ومواطنة أردنيين، في حين تواصل الأردن اعتقال إسرائيلي تسلل عبر حدودها.

ونقل الموقع عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله إن السلام مهم للبلدين، خاصة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة بأسرها.

 

وتحتجز السلطات الإسرائيلية منذ أسابيع الشابة هبة اللبدي، والشاب عبد الرحمن مرعي، وهما مواطنان أردنيان، اعتقلا مطلع الشهر الجاري.

 

اقرأ أيضا: أردنيون يطالبون بمبادلة أسيرين لدى الاحتلال بإسرائيلي محتجز

ويواجه الأسيران اللبدي (24 عاما)، ومرعي (29 عاما)، ظروفا صعبة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مع تدهور حالتيهما الصحية، بعد أن خاضت اللبدي إضرابا عن الطعام لليوم الثامن عشر، بينما يعاني مرعي من مرض السرطان في ظل نقص الرعاية الصحية.

 

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية وصول سفيرها لدى تل أبيب، غسان المجالي، الأربعاء، عقب قرار استدعائه للتشاور احتجاجا على اعتقال مواطنين اثنين بالسجون الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، غداة إعلان الأردن، الثلاثاء، استدعاء سفيره لدى تل أبيب؛ للتشاور، احتجاجا على استمرار إسرائيل احتجازها اثنين من مواطنيه.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 02-11-2019 11:10 م
حتى الساعة، لم أسمع أو أقرأ تهمة ألمواطنين ألأردنيين المعتقلان لدى إسرائيل! ولم أسمع تدخل الحكومة ألأردنية لإسرائيل للسؤال عن أسباب ألإعتقال! ببدأنا نسمع عن إضراب المواطنة ألأردنية هبه اللبدى عن الطعام لحوالي الشهر، وسمعنا عن حالتها الصحية المتردية/ وسمعنا عن حالة ألشاب ألأردنى عبدالرحمن مرعى، ألمتردية بسبب مرض السرطان! ألسؤال هو لماذا أهملت ألأردن مواطنيها طيلة هذه المده؟ والسؤال الثانى، لماذا رئيس المجلس ألقومى ألإسرائيلى قادم إلى عمان، وسمعنا عن قيام ألأردن بإستدعاء سفيرها لدى إسرائيل!!! ما الذى يجرى بين ألأردن وإسرائيل؟ّ!