سياسة عربية

استشهاد فلسطيني بعد سلسلة غارات إسرائيلية على غزة (صور)

استهدفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع لكتائب لقسام في قطاع غزة- جيتي
استهدفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع لكتائب لقسام في قطاع غزة- جيتي

أعلنت وزارة الصحة التابعة في غزة استشهاد فلسطيني السبت بغارة جوّية إسرائيليّة تم شنها على القطاع.

 

وصرحت وزارة الصحة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه أن "المواطن أحمد محمد الشحري (27 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء الاستهداف الاسرائيلي الجوي غرب خان يونس فجر اليوم".

 

وشنت الطائرات الحربية النابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، سلسلة من الغارات المدمرة على أهداف للمقاومة الفلسطينية في مختلف مناطق قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بالصواريخ عدة مواقع لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" في قطاع غزة.

وبحسب متابعة "عربي21"، فقد طال القصف الإسرائيلي مواقع في شرق وغرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وموقعا للمقاومة جنوب غرب مدينة غزة، إضافة لاستهداف موقع شمال قطاع غزة.

وعقب الرشقة الصاروخية التي خرجت من قطاع غزة مساء الجمعة، أوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو، "يجري في هذه الأثناء مشاورات مع رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، ومختلف القادة العسكريين، لدراسة إمكانيات الرد الإسرائيلي".

وأكد الموقع، أن "صاروخا أصاب منزلا في مدينة سديروت مخلفا أضرارا مادية دون إصابات، نظرا لوجود السكان بداخل الملجأ البيتي عند إصابته".

وفي تغريدة على "تويتر"، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أنه "أطلقت 10 قذائف من القطاع، تم اعتراض 8 منها"، مؤكدا أن إحدى هذه القذائف أصابت منزل عائلة إسرائيلية. 

وتسود قطاع غزة أجواء من الترقب الحذر؛ خشية استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للقطاع المحاصر للعام 13 على التوالي، في حين تجوب طائرات الاستطلاع الحربية مدن القطاع بشكل مكثف.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، نوهت وزارة الصحة إلى "وصول 3 إصابات بجراح بين خطيرة ومتوسطة إلى مجمع ناصر الطبي بخان يونس" جراء القصف الإسرائيلي، موضحة أنها تتابع التطورات الميدانية جراء التصعيد الاسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)