رياضة دولية

فيدرر ينسحب من كأس العالم لمنتخبات التنس بسبب "ظروف عائلية"

تقام البطولة بين 3 و12 كانون الثاني/يناير 2020- فيسبوك
تقام البطولة بين 3 و12 كانون الثاني/يناير 2020- فيسبوك

قرر السويسري روجيه فيدرر الأربعاء الانسحاب من النسخة الأولى من كأس العالم لمنتخبات التنس 2020، التي تستضيفها أستراليا في كانون الثاني/يناير المقبل بسبب "ظروف عائلية".


وقال فيدرر في بيان: "أعلن بأسف شديد انسحابي من النسخة الأولى لكأس العالم لمنتخبات التنس".

وأضاف فيدرر (38 عاما) المتوج بلقب 20 بطولة كبرى (رقم قياسي): "بعد محادثات مع عائلتي وأفراد فريقي بشأن العام المقبل، قررت أن الراحة لمدة أسبوعين إضافيين في المنزل ستكون مفيدة لعائلتي ولمستوياتي".

وتابع السوسري: "إنه القرار الأنسب إذا ما أردت الاستمرار في المنافسة في روزنامة رابطة المحترفين لفترة أطول، أقول لجماهيري في أستراليا، أراكم في بطولة أستراليا المفتوحة، جاهزا ومستعدا".

وتقام البطولة بين 3 و12 كانون الثاني/يناير 2020، وذلك قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي توّج فيدرر بلقبها في ست مناسبات.

وتضم 24 دولة موزعة على ست مجموعات، وتبلغ ثمانية منتخبات الدور الإقصائي، على أن تستضيف سيدني وبريزبين وبيرث مباريات المجموعات

هذا وقد انسحب فيدرر المصنف ثالثا عالميا، من دورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة التي انطلقت الاثنين، وذلك من أجل تحضير نفسه للعام المقبل.

 

اقرأ أيضافيدرر ينسحب من دورة باريس للتنس.. لماذا؟

وقد أعلن الحساب الخاص بكأس العالم على تويتر: "أعلن روجيه فيدرر انسحابه من كأس العالم لظروف عائلية لذا تم سحب سويسرا من المنافسة".

ويستعد فيدرر للمنافسة في بطولة الماسترز الختامية في لندن لأفضل ثمانية لاعبين في العالم التي تنطلق في 10 تشرين الثاني/نوفمبر.

التعليقات (0)