سياسة عربية

البرهان يجدد دعوة واشنطن لرفع السودان من "قائمة الإرهاب"

السودان مدرجة على قائمة الدولة الراعية للإرهاب منذ 1993- سونا (تويتر)
السودان مدرجة على قائمة الدولة الراعية للإرهاب منذ 1993- سونا (تويتر)

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، بالقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم براين شوكان، بمكتبه بالقصر الجمهوري، وبحثا أوجه التعاون بين السودان وأمريكا.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا" بأن البرهان شدد على ضرورة رفع الولايات المتحدة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأشار البرهان إلى "أهمية النظر بايجابية للتغيير الحقيقي الذي أحدثته الثورة وما استتبعها من إجراءات عملية لمصلحة التغيير في السودان".

ونقلت عن السفيرة بإدارة شمال أمريكا مها أيوب قولها، في تصريحات صحفية، إن "شوكان أوضح أن المساعي جارية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأن هذا الأمر قد يتطلب بعض الوقت".

ورفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997.

لكنها لم ترفع اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"، المدرج عليها منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

 

اقرأ أيضا: السودان: رفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب "مسألة وقت"

التعليقات (1)
صبري
الثلاثاء، 29-10-2019 06:23 م
السودان ما يزال في مرحلة انتقالية والكثير من المجرمين في السلطة ممن كانت لهم علاقات مشبوهة في ظل البشير واستمرت ابان الثورة والكثير من المشاكل ما تزال عالقة بالمنطقة وللكثيرين يد فيها...

خبر عاجل