سياسة عربية

معارك عنيفة في تل الكبانة بين النظام السوري وتحرير الشام

قوات النظام حاول اقتحام الكبانة وتحرير الشام تصدها- تويتر
قوات النظام حاول اقتحام الكبانة وتحرير الشام تصدها- تويتر

تتواصل الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي على محور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي، وسط محاولة النظام اقتحام المنطقة من قوات النظام السوري مدعومة بغطاء روسي.

وقالت شبكة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" المسيطرة على المنطقة، إن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ الصباح بين مقاتلي الهيئة وقوات النظام والمليشيات الإيرانية على محور الكبانة، في محاولة لاقتحام المنطقة، بالتزامن مع أربع طائرات مروحية تتناوب على قصف المنطقة.

وأضافت عبر "تلغرام"، أن "أكثر من 20 عنصرا سقطوا بين قتيل وجريح من صفوف النظام وحلفائه جراء الاشتباكات على محور الكبانة، إضافة لتدمير دبابتين، مرفقة صورة تظهر حطام أربعة آليات معطوبة ومدمرة تابعة للنظام في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: هذه مكاسب تركيا وروسيا من اتفاقهما بسوتشي.. ما الثمن؟

ولا يعلق النظام السوري عادة على سير المعارك في ريف اللاذقية الشمالي.

 

إلا أن صحفات موالية للنظام تحدثت عن "مقتل عدد من عناصر النظام بينهم ضباط برتبة نقيب على محور الكبانة خلال اليومين الماضيين".

ورغم وجود “تهدئة” أعلنتها روسيا وحليفها النظام، أواخر آب الماضي، وثق "الدفاع المدني السوري" خروقات يومية في ريفي إدلب واللاذقية، كان آخرها ضحايا مدنيين في جسر الشغور في اليومين الماضيين.

ويحاول النظام السوري منذ أشهر التقدم على محور ريف اللاذقية واقتحام بلدة الكبانة التي تحظى بأهمية استراتيجية، لكنه فشل في محاولاته وسط تحدث فصائل المعارضة عن خسائر كبيرة في عناصر وعتاد قوات النظام.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدد باستئناف العمليات شمال سوريا.. ويحذّر أوروبا

يأتي هذا التطور المتسارع بعد اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، وسط تخوفات بأن تكون تل الكبانة من بين المناطق التي تعد ثمن الاتفاق الأخير، وفق نشطاء.

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 27-10-2019 07:17 ص
اللهم عليك ببشار و كل من يواليه ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .