سياسة عربية

اتهامات للسفير الفلسطيني في الكويت بالدعوة إلى التطبيع

لم يصدر عن السلطة الفلسطينية أي تعليق حول دعوة السفير رامي طهبوب- جامعة الكويت
لم يصدر عن السلطة الفلسطينية أي تعليق حول دعوة السفير رامي طهبوب- جامعة الكويت

وجه طلبة كويتيون، اتهامات للسفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، بالترويج والدعوة إلى التطبيع.

 

وأصدر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، بيانا، قال فيه إن طهبوب، وخلال إحدى المحاضرات بالجامعة، دعا الطلبة الكويتيين إلى زيارة القدس، زاعما أن ذلك لا يوجد فيه أي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضح البيان أن "تلك الرحلة دعوة صريحة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما يتعارض مع المبدأ الثابت والمستمر لدولة الكويت في رفضها القاطع للتطبيع مع هذا الكيان".

 

وتابع البيان بأن "الشعب الكويتي أجمع لديه يقين راسخ في وجدانه بأن التطبيع خيانة للقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية الأمة بأسرها، فمقاومة التطبيع والتصدي له يعتبر من ثوابت الدين والعقيدة، لا سيما أنه توجد فتوى لوزارة الأوقاف الكويتية بعدم جواز السفر إلى القدس طالما كانت تحت ظل الاحتلال الصهيوني".

 

وبحسب البيان فإن "الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، يعلن رفضه القاطع لتلك الدعوة والإعلان عن تنظيم مثل هذه الرحلات التي تهدف إلى زعزعة الموقف الثابت للكويت قيادة وشعبا من المقاطعة الكاملة والشاملة مع الكيان الصهيوني".

 

ودعا البيان، السفير طهبوب إلى التراجع عن دعوته التي جاءت بالتنسيق مع اللجنة الثقافية التابعة لقسم العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية.

 

ولم يصدر عن السلطة الفلسطينية أي تعليق حول دعوة السفير رامي طهبوب.

 

يشار إلى أن الموقف الكويتي الرسمي والشعبي يعد من الأكثر حزما في المنطقة تجاه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

التعليقات (1)
رياض نابلسي
الخميس، 24-10-2019 11:09 ص
من المؤسف أن عهد أبو مازن يشهد مجموعة من السفراء الفاسدين سياسياً من أمثال هذا السفير وسفير السلطة في أستراليا عزت عبد الهادي الذي يمتدحه اللوبي الإسرائيلي لما يقوم به من أعمال في التطبيع ولقاءاته المتواصلة مع مسؤولين في السفارة الإسرائيلية والعديد من الخدمات التي يقدمها لإسرائيل في العديد من المجالات والتي كان آخرها دعمه لمستشفى هداسا الإسرائيلية على حساب مستشفى المقاصد الفلسطينية.