سياسة عربية

السيسي يطلب إعداد فيلم عن شركة روسية قبل إبرام صفقة معها

فريق مصري مختص قام بإعداد تقرير مصور، خصيصا للسيسي- فيسبوك
فريق مصري مختص قام بإعداد تقرير مصور، خصيصا للسيسي- فيسبوك

طلب رئيس نظام الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، إعداد فيلم، خصيصا له، عن شركة روسية عملاقة، بحسب مديرها، قبيل توقع الجانبين صفقة كبيرة.

وكشف "كيريل ليبا"، المدير العام لشركة "ترانس ماش هولدينغ"، لإنتاج عربات سكك الحديد، أن فريقا مصريا مختصا قام بإعداد تقرير مصور، خصيصا للسيسي.

وأضاف، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم، أن السيسي "انبهر" بإمكانات المصنع عند مشاهدته الفيديو، وقال: "أتذكر حقبة الاتحاد السوفييتي ولدي شعور بأنني أتعامل مع عملاق صناعي".

وأوضح ليبا، أنه بفضل هذه الخطوة استطاعت الشركة الروسية الفوز بعقد توريد عربات قطار إلى مصر، دون الإشارة إلى تاريخ وقوع تلك الأحداث.

اقرأ أيضا: قوات روسية تتجه إلى مصر استعدادا لمناورات عسكرية مشتركة

وأضاف، أن الشركة الروسية خلال قمة "روسيا-إفريقيا" تخطط لتوقيع ملحق بشأن تمويل شراء 1.3 ألف عربة لمصر.

وكشف المسؤول كذلك أن مصر مهتمة بشراء 100 عربة تحتوي على أسرة مخصصة للمسافات الطويلة، وذلك في إطار خطة مصرية لتحديث عربات قطاراتها. 

يشار إلى أن قمة روسية إفريقية انطلقت الأربعاء في مدينة سوتشي الروسية، برئاسة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي، وتعد القمة أكبر حدث بهذا المستوى في العلاقات بين روسيا والقارة السمراء.

وخلال القمة سينعقد منتدى اقتصادي يهدف لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والدول الإفريقية، وعرض مشاريع واعدة على رجال الأعمال الذين سيشاركون في المنتدى.

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 23-10-2019 12:12 م
السيسي يقوم بدور وكيل الشركة الروسية في مصر مقابل العمولات و الرشاوي و يقضي نهائيا علي الصناعة المصرية ، اين ذهبت شركة سيماف لصناعة عربات المترو و القطارات ؟ و هكذا فالعسكر الانجاس كلاب الموساد في مصر قد قضوا علي كل مرتكزات الاقتصاد المصري من صناعة و زراعة و خدمات و اصبحنا نعيش علي القروض الخارجية و التحويلات الخارجية و كله في جيب الخسيسي اللص المرتشي و الارهابي المجرم العتيد .