سياسة عربية

اتهامات بين مذيعين بالعربية وسكاي نيوز بعد لقائهما بوتين

مذيع قناة روسيا اليوم تدخل إلى جانب مذيع سكاي نيوز ضد مذيع العربية في الأزمة بينهما- جيتي
مذيع قناة روسيا اليوم تدخل إلى جانب مذيع سكاي نيوز ضد مذيع العربية في الأزمة بينهما- جيتي

لا يزال الجدل متواصلا جرّاء الاتهامات المثيرة التي تبادلها مذيع في قناة "العربية"، وآخر في قناة "سكاي نيوز عربية" المدعومة من الحكومة الإماراتية، بعد لقائهما مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وبعد أيام من مقابلة مشتركة أجريت مع بوتين من قبل مذيع "العربية" محمد الطميحي، ومذيع "سكاي نيوز" مهند الخطيب، إضافة إلى مذيع قناة "روسيا اليوم" سلام مسافر، اتهم الخطيب، نظيره الطميحي بشطب أسئلته وأسئلة سلام.

 

وأضاف أن ذلك "أمر غير مهني وغير أخلاقي ومعيب".

 

ورد الطميحي بأن الهجوم الذي شنه عليه الخطيب، يأتي لامتعاضه من إدارة من هو أصغر سنا منه، للحوار مع بوتين.

 

ونشر الطميحي فيديو مثيرا يظهر مهند الخطيب وحده على طاولة مستديرة، يوجه أسئلة قال إن الهدف منها إظهار أنه من كان يوجه الأسئلة إلى بوتين.

 

وأضاف الطميحي: "روسيا اليوم بثت الحوار كاملا، مذيع العربية هو من يدير الحوار، وفي نسخة سكاي نيوز فجأة أصبح مذيعهم هو من يدير الحوار مع حذف أي مقطع يتعارض مع ذلك".

 

ونشر يوسف الشريف، وهو مذيع آخر في "سكاي نيوز"، نص تصريح من موقع "الكرملين" حول المقابلة، دون أن يكون هناك أي تنويه عن من يدير اللقاء، ليرد مهند الخطيب: "إدارة الحوار؟ من كل عقلك يا جو؟ تبهدلنا مع مكتب بوتين الذي لا يزال ينتظر تفسيراً لعملية القرصنة التي أنتجت مقابلات خاصة وحصرية وهيلمانات".

 

اللافت أن مذيع قناة "روسيا اليوم" سلام مسافر، تدخل في الجدل ووقف إلى جانب مهند الخطيب، قائلا: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا. ومن المونتاج ما قتل!".

 

وأضاف مسافر: "سعدت بلقاك عزيزي مهند وأرجو أن نلتقي في القريب بدون رؤساء ولا مونتاج ولا هم يطمحون!".

 

وتفاعل ناشطون مع الجدل المثير الذي جرى بين اثنين من أبرز المذيعين في وسيلتي إعلام تابعتين للسعودية والإمارات.

 

يشار إلى أن مهند الخطيب عمل لسنوات مقدما للبرامج والأخبار في قناتي "إم بي سي" و"العربية"، قبل أن يلتحق بسكاي نيوز العربية المدعومة من قبل الحكومة الإماراتية.

 

اقرأ أيضا: ماكرون لبوتين: يجب تمديد هدنة سوريا وصياغة حل دبلوماسي

 

 

 

 

 

التعليقات (0)