سياسة عربية

مركز أمريكي: هكذا يتحكم لوبي أبوظبي بسياسات واشنطن

تدفع الإمارات الملايين من أجل الترويج لسياساتها في أمريكا - جيتي
تدفع الإمارات الملايين من أجل الترويج لسياساتها في أمريكا - جيتي

نشر مركز السياسة الدولية الأمريكي، تقريرا حول النفوذ الإماراتي في أمريكا، والمؤسسات الأمريكية التي تسوق لرؤية الإمارات وتدافع عن مواقفها، وحتى محاولات الإمارات للتأثير على السياسة الخارجية الأمريكية عبر مجموعات تضغط ولوبيات تمولها.

وأحصى التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21" عشرين شركة عملت لصالح الإمارات، وتلقت ملايين الدولارات، ونظمت أكثر من 3 آلاف نشاط سياسي نيابة عن أبوظبي.

وتواصلت هذه الشركات مع أكثر من 200 مكتب تابع للكونغرس الأمريكي، إلى جانب مراكز بحث، ووسائل إعلام أمريكية كبيرة.

 

اقرأ أيضا: NYT تكشف تفاصيل دفع الإمارات أموالا لجورج نادر بعد التحقيق معه

ويقول التقرير الذي عمل عليه رئيس مبادرة "شفافية التأثير الأجنبي"، بن فريمان، أن هذه الأنشطة ساهمت إلى حد كبير في نجاح لوبي الإمارات في تشكيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وللإمارات شبكة كبيرة في الولايات المتحدة من أعضاء كونغرس، وخبراء في الشرق الأوسط، وصحفيين، ومراسلين يعملون مع كل وسائل الإعلام الرئيسية تقريبا.

وقال التقرير إن هنالك أعضاء في الكونغرس يحاربون من أجل ضمان استمرار الدعم العسكري الأمريكي للإمارات إضافة إلى الخبراء في المراكز البحثية التي تتلقى ملايين الدولارات ويعملون طبقا لتعليمات أبوظبي.

من جانبها تعمل شركات الضغط والعلاقات العامة على تشكيل اتجاهات وسائل الإعلام الأمريكية بشكل فعال من خلال الصحفيين والمراسلين في هذه الوسائل.

التعليقات (1)
أبو مهاود
الأربعاء، 16-10-2019 03:29 م
مو لوبي بتاع بتوع الظبي هو اللوبي الصهيوني وتوزعت أدواره وأشكاله حتى يغتر الجميع ..تعصر أمخاخ أهل الخليج كلها تطلع بمخ يمكن يقارب مخ عيل بأي مكان تاني الا من رحم ربك ودول خارج التغطية...

خبر عاجل