سياسة عربية

بعد أنباء عن اتفاق "قسد" والأسد.. المعارضة تسرع باتجاه منبج

سيجري دعا أهالي منبج للانتفاض في وجه "قسد"- جيتي
سيجري دعا أهالي منبج للانتفاض في وجه "قسد"- جيتي

رد الجيش الوطني السوري (فصيل معارض يشارك في عملية نبع السلام)، مساء الأحد، على الأنباء التي تحدثت عن اتفاق أبرمته ميليشيا "سوريا الديمقراطية (قسد)" مع قوات النظام السوري، عبر إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى محيط المدينة.


وقال القيادي في الجيش الوطني مصطفى سيجري، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن قواتهم اتجهت إلى منبج تحسبًا لأي عملية تسليم واستلام بين عصابات "قنديل" وعصابات "الأسد"، على حد وصفه.


وأضاف: "ندعو أهلنا الأحرار في منبج الكرامة والكبرياء للانتفاض في وجه عصابات (قسد) والنزول إلى الشوارع والساحات وقطع الطرقات وحماية المدينة من أي محاولة لتسليمها والغدر بأهلها".

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا، الأحد، شريطًا مصورًا، يظهر تعزيزات عسكرية ضخمة مؤلفة من عشرات السيارات العسكرية رباعية الدفع وهي في طريقها إلى أبواب مدينة منبج، تمهيدًا لاقتحامها في إطار عملية "نبع السلام" التركية.


يذكر أن وسائل إعلام كردية مقربة من "قسد" كشفت عن اتفاق جرى بين الميليشيات الكردية ونظام الأسد، برعاية روسية لدخول مدينتي منبج وعين العرب خلال الساعات القادمة.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تعلن اتفاقا مع النظام السوري لمواجهة "نبع السلام"

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 14-10-2019 08:11 ص
ليس هناك جيش سوري بل عصابات اسدية اما المعارضة السورية فعليها بالتنسيق مع الجيش التركي
سوري مغترب
الأحد، 13-10-2019 09:16 م
الجيش السوري لن يتمكن من دخول أي منطقة محصورة في عملية نبع السلام .. ولن يصمد أمام أي تحرك تركي .. المنطقة لتركيا باتفاق دولي.. والأمر انتهى!!