ملفات وتقارير

بعد إدانة الجامعة العربية لتركيا.. نشطاء عرب: لا تمثلني

 تحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للوزراء العرب- جيتي
تحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للوزراء العرب- جيتي

أثار بيان وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية اليوم السبت، ردودا متباينة بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 


وكان وزراء الخارجية العرب قد أدانوا عملية "نبع السلام" التركية في شمال سوريا، قائلين إنه "عدوان تركي على سوريا، وسيتم النظر في إتخاذ إجراءات سياسية وإقتصادية وسياحية فيما يتعلق بالتعاون مع تركيا".

 

وقد تحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للوزراء العرب الذي أدان العملية التركية معتبرًا إياها خرقًا واضحًا لميثاق الأمم المتحدة، وطلب النظر في إتخاذ إجراءات عاجلة ضد تركيا منها خفض العلاقات الدبلوماسية، ومطالبة مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف العملية التركية. 


وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تباينت ردود فعل النشطاء على البيان، حيث استنكر البعض المطالب المطروحة مدشنين وسم #الجامعة_العربية_لاتمثلني، بينما أيد البعض الآخر البيان، مطالبين بطرد قطر من جامعة الدول العربية. 


النشطاء نددوا بتأخر بيان الجامعة العربية للتنديد بما يحدث في سوريا، متسائلين لماذا صدر هذا البيان التنديدي مع بدء عملية نبع السلام التركية، ولم يظهر طيلة ثمان سنوات مع التدخل الإيراني والروسي في سوريا؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (5)
Majid
الأحد، 13-10-2019 06:03 م
هي جامعة العربان لا زالت عايشه. الله يخليلكم عيرونا سكوتكم. اعتقد ان الشعوب العربية فاهمة الأمور اكثر منكم. احنا مش بحاجة لمفهوميتكم. فأنتم لا تمثلون الا اشخاصكم المنبوذة عند الشعوب العربية.
الخزي و العار للعرب الشراذمة
السبت، 12-10-2019 10:58 م
والله لا تمثل حذائي و تمثل شبشب الحمام الذي هو اطهر و اشرف من ابو الغائظ ولا كل العرب واولهم بلد الكفر و الفسق والقتل السعودية و الامارات و مصر
يونس من الجزائر
السبت، 12-10-2019 08:13 م
إنها جامعة الخزي و الذل و المهان. لما تقل اسرائيل العرب لا أحد يتكلم من جامعة الكلاب العرب . تركيا لها كل الحق أن تدافع عن نفسها و لو كره العملاء الصهاينة العرب عاهرات أمريكا و اليهود. تبا لآل سعود و آل نهيان و الخنزير السيسي و....الحونة العملاء و تحيا تركيا و قطر
مراقب من بعيد
السبت، 12-10-2019 07:44 م
الدين يطالبون بطرد قطر من الماخور المسمى جامعة عربية شرف كبير لقطر ولو كنت محل قطر لبصقت على وجه الطافيستي ابو الغائط قبل ان اغادر والى الابد الانتماء لهدا الماخور عار ومذلة
شعبان
السبت، 12-10-2019 07:21 م
جامعة تعر ..تمثل كل لصوص العرب والشحاتين وبقايا الديكتاتوريات والحكام القبليين و المتخلفين ...

خبر عاجل